NBA تكشف عن قمصان ذكية يمكنها تغيير اسم ورقم اللاعب باستخدام الهاتف الذكي

NBA تكشف عن قمصان ذكية يمكنها تغيير اسم ورقم اللاعب باستخدام الهاتف الذكي

- ‎فيتكنولوجيا

أعطى مفوض دوري كرة السلة الأمريكية “آدم سيلفر” للعالم نظرة سريعة على مستقبل قمصان الفرق خلال قمة NBA All-Start التقنية، وفيها تظهر القمصان الذكية كجزء من التقنيات المختلفة التي يمكنها تطوير رياضة كرة السلة الأمريكية بحلول عام 2038.

بالإضافة إلى الإمكانيات التقنية المختلفة التي سوف يتم تطبيقها على رياضة كرة السلة الأمريكية، مثل السماح بدخول المشجعين للملاعب باستخدام تقنية التعرف على الوجوه، وشعارات الأندية ثلاثية الأبعاد، وغيرها من التجارب المخصصة، تناول آدم سيلفر القمصان الذكية بالذكر كجزء من هذه المنظومة الجديدة.

القمصان الذكية لفرق كرة السلة الأمريكية

وفقاً لتصريحات مفوض دوري كرة السلة الأمريكية، فإن القمصان الذكية ستكون عبارة عن قطعة ملابس ذكية يمكنها تغيير الاسم والرقم المعروضين عليها من خلال تطبيق للجوال.

بالطبع هو لم يذكر تفاصيل هذه التقنية الجديدة المثيرة للاهتمام، لكنّها شيء لم نشهده من قبل في أي رياضة جماعية.

ونشر حساب دوري كرة السلة الأمريكية NBA تغريدة على تويتر تظهر فيها تقنية القمصان الذكية الجديدة قيد العمل، حيث كان السيد آدم سيلفر يُمسك هاتفه الذكي بيده وإلى جواره قميص برقم 30 واسم Curry، ليقوم بإدخال البيانات عبر هاتفه الذكي ويتغير الرقم إلى 23 والاسم إلى Jordan على الفور.

تأتي هذه التقنية الجديدة كجزء من مفهوم التقنيات القابلة للارتداء، حيث انتشر هذا المفهوم مع إطلاق الساعات والنظارات الذكية، مثل نظارة جوجل التي لم ترى النور على الرغم من كل الضوضاء حولها.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، فقد تسرّبت وثيقة تكشف عن براءة اختراع جديدة من سامسونج لتصميم ملابس ذكية يمكنها التنبؤ بالعديد من الأمراض بفضل بعض المستشعرات الموجودة بالقرب من أهم الأجهزة العضوية في جسم المستخدم.

لكن كما هو الحال في نظارة جوجل، مازالت القمصان الذكية مجرد فكرة أو نموذج أولي، ولا ندري ما إذا كانت قابلة للتطبيق على أرض الواقع أم لا، كما أن التطبيق يجب أن يتم على نطاق واسع.

وحتى نصل للعام 2038 مازال هناك الكثير من الوقت لخروج المزيد من التطورات التقنية التي قد تُغيّر مفهومنا عن الكثير من الأشياء.

المصدر: التكنولوجيا العربية