7 نصائح للتغلب على ألم الانفصال العاطفي

7 نصائح للتغلب على ألم الانفصال العاطفي

- ‎فيمنوعات

يعتبر الانفصال العاطفي من أصعب الامور التي يمكن أن تحدث لأي شخص. وسواء كنتِ في علاقة طويلة أو قصيرة، و وضع حد للالم قد يكون صعبا جدا. ولكل شخص أسلوبه الخاص في التغلب على أوجاعه العاطفية، ولكن بعض الاشخاص قد يستغرقون وقتا طويلا جدا للخروج من هذه الأزمة، نقدم لكم هذه النصائح الرائعة للمساعدتكم على تخطي المشكلة والعودة سريعا الى التفاؤل والأمل.

1. النوم. قد يبدو ذلك غريبا ولكن استعادة نمط نوم صحي يمكن ان يساعد على شفاء الجروح بطريقة أسرع.

2. التمارين الرياضية، يعاني أغلب الأشخاص الذين يمرون بأزمة عاطفية من اضطرابات في الاكل، لذلك لا تدعي شهيتك تتحكم بجسمك وحاولي الالتزام ببرنامج رياضي للتمرن وخسارة الوزن وعندها ستشعرين بأنك أقوى وافضل.

3. الاصدقاء، لا تتقوقعي وتعتزلي الناس، العودة الى الاصدقاء والحياة الاجتماعية أساسي للنضوج والتعلم من التجربة والمضي قدما.

4. النسيان، توقفي عن مراجعة نفسك وكلامك وما كان يجب أن يقال، لأن ذلك كله لن يحدث، أنت الأن في الحاضر لذلك يجب أن تتعلمي أن تنسي وتبدئي من جديد الذكريات المريرة يمكن أن تعيق تقدمك.

5. الرسائل، لا ترتكبي أخطاء اضافية عن طريق ارسال رسائل بأسة وحزينة للطرف الثاني، شريكك السابق أصبح من الماضي ولا داعي لأن تظهري ضعفك له.

6. الخروج والسفر، غيري الاماكن والمناظر حتى لو مؤقتا، اذهبي بعيدا في رحلة مع الاصدقاء أو العائلة وحاولي أن تشغلي نفسك بأشياء جديدة.

7. المكائد، تجنبي التفكير في الانتقام أو تدبير المكائد وبدلا من هذا الفكر التدميري، فكري في طرق لتطوير مهاراتك ونفسك.