تراجع فى أعداد لاعبى PUBG للمرة الأولى منذ عام

تراجع فى أعداد لاعبى PUBG للمرة الأولى منذ عام

- ‎فيتكنولوجيا

سجلت لعبة PUBG الشهيرة تراجعاً فى عدد اللاعبين اليومى على منصة PC للمرة الأولى منذ عام بحسب SteamDB، حيث تراجع اللاعبين إلى أقل من 1 مليون لاعب يوميا، وهو الأمر الذى لم يحدث منذ عام.

ووفقاً لما نشره موقع digit الأمريكى، فإن سبب هذا التراجع هو صدور المنافس المجانى للعبة وهو Fortnite وتصدره عناوين الصحف والمواقع، وذلك رقم أن PUBG قامت خلال الشهر الماضى بعمل حملة قوية من المطور لإصلاح بعض المشاكل فى اللعبة وتحسين التواصل بين اللاعبين وإسراع عملية التقدم فى بعض الجوانب مثل أداء السيرفرات ومكافحة الغش.

يذكر أن لعبة PUBG أطلقت مؤخرا النسخة التجريبية من طور Blackout الجديد من Black ops 4 لمن قام بالطلب المسبق على منصة PS4، وقد حقق هذا الطور حوالى 960 ألف لاعب، أى أنها تقل 40 ألف لاعب فقط عن حاجز المليون ولكن لعبة PUBG هى اللعبة الوحيدة التى تكسر هذا الحاجز بخلاف لعبة Dota 2 على منصة Steam.

ووفقًا للمعلومات الواردة، فهذه هى المرة الأولى التى انخفض فيها عدد اللاعبين النشطين يوميًا فى اللعبة إلى أقل من مليون لاعب منذ 8 سبتمبر 2017، وقد بلغ عدد لاعبى PUBG ذروته فى بداية العام، حيث بلغ عدد اللاعبين النشطين يوميًا 3،257،246 لاعبًا

المصدر : اليوم السابع