طلاب شهادة التعليم الأساسي يتقدمون لامتحان اللغة الإنكليزية.. فكيف كان مستوى الأسئلة؟

طلاب شهادة التعليم الأساسي يتقدمون لامتحان اللغة الإنكليزية.. فكيف كان مستوى الأسئلة؟

- ‎فيسورية

تابع طلاب شهادة التعليم الأساسي تقديم امتحاناتهم، حيث تقدموا اليوم للمادة الرابعة وهي “اللغة الإنكليزية”، وخصصت الوزارة مدة ساعة ونصف للطلبة لإنهاء إجاباتهم على الأسئلة.

شبكة دمشق الآن ألتقت مع الأنسة دلال المحسن، لسؤالها عن أراء الأساتذة بالأسئلة الامتحانية، فكانت إجابتها على النحو التالي: “الأسئلة كانت شاملة ومنوعة لكافة قواعد الكتاب، والنصوص واضحة أيضاً، ومعظم الأسئلة كانت متوقعة بالنسبة لنموذج محافظة دمشق، وتميزت أسئلة النص بأنها استنتاجية، وتحتاج للتركيز في حلها، لم يكن هناك أي غموض في أسئلة باقي المحافظات، وجميعها منطقية ولا يوجد أي إلتباس فيها”.

وألتقينا أيضاً بالأستاذ علي بدر لمعرفة رأيه بالأسئلة حيث قال: “الأسئلة بشكل عام جيدة وتحاكي مستوى الطلاب في سورية، في بعض نماذج المحافظات كانت الأسئلة شديدة البساطة والسهولة، أما بالنسبة للتوقعات فجاءت مخيبة للأمال، يوجد نصوص في بعض المحافظات جاءت من تمارين الكتاب مثل محافظة ريف دمشق”.

وفي استطلاع نشر على صفحة دمشق الآن التعليمية فقد أبدى معظم الطلبة رضاهم عن الأسئلة ومستواها، باستثناء طلبة محافظة ريف دمشق فقد تكررت شكواهم من صعوبة نموذج أسئلتهم.

ويتحضر طلاب شهادة التعليم الأساسي لامتحان يوم الأحد بمادة الرياضيات.

وهذه مجموعة من الأسئلة والتي حصلت عليها شبكة دمشق الآن التعليمية بشكل حصري لنماذج الامتحانية لكافة المحافظات:

دمشق 

ريف دمشق 

القنيطرة 

حلب 

طرطوس

المصدر: دمشق الآن