21 ميدالية لربّاعي سورية ببطولة غرب آسيا

21 ميدالية لربّاعي سورية ببطولة غرب آسيا

- ‎فيمحلية

إنجاز جديد للرياضة السورية حققه منتخبنا الوطني لرفع الأثقال بإحرازهم 14ميدالية ذهبية و6 ميداليات فضية وميدالية برونزية خلال مشاركتهم في بطولة غرب آسيا المقامة في العاصمة العمانية مسقط.

ففي فئة السيدات نالت ميرنا حسن ثلاث ميداليات ذهبية ضمن منافسات الخطف والنتر والمجموع وثلاث ذهبيات أيضا خلال مشاركتها بفئة الشابات ومثلها بفئة الناشئات علما أنها شاركت بوزن 71 كغ.

وضمن منافسات وزن 73 كغ أحرز عبد القادر أمين ثلاث ذهبيات بفئة الناشئين بالخطف والنتر والمجموع وثلاث فضيات بفئة الشباب وبرونزية الخطف بفئة الرجال كما نال محمد المثلج ذهبية المجموع وذهبية الخطف وفضية النتر بمنافسات وزن 81 كغ لفئة الناشئين كما نال فضية الخطف وفضية المجموع بفئة الشباب.

رئيس اتحاد رفع الأثقال غاندي اسعد قال في تصريح لمندوب سانا الرياضي إن “لاعبينا قدموا أداء لافتا خلال البطولة واستحقوا الميداليات بجدارة” مشيرا إلى قوة البطولة لمشاركة أبطال معروفين على مستوى اسيا مبديا في الوقت ذاته الاستعداد للاستحقاقات القادمة وفي مقدمتها بطولة آسيا بالصين المؤهلة للأولمبياد.

وأبدى أسعد ثقته باللاعبين لتحقيق المزيد من الإنجازات في البطولات القادمة لتميزهم منذ بداية العام وتحديدا في بطولة العالم للشباب التي أقيمت في وقت سابق هذا الشهر في لاس فيغاس الأمريكية حيث نال الرباع أحمد العلي ثلاث برونزيات في منافسات وزن فوق 102 كغ.