اليونايتد يواجه تسيسكا ومصيره بيده .. أبطال أوربا

اليونايتد يواجه تسيسكا ومصيره بيده .. أبطال أوربا

- ‎فيعالمية

يستضيف مانشستر يونايتد، تسيسكا موسكو الروسي ضمن الجولة الأخيرة من مباريات المجموعة الأولى في مواجهة مصيرية للفريقين يبحث خلالها أصحاب الأرض عن نقطة لضمان التأهل إلى ثمن النهائي.

وتبدو بطاقة الصعود إلى ثمن نهائي أبطال أوروبا في “جيبه” خاصة بعد فوزه الثمين خارج قواعده على أرسنال 3-1 في البريمير ليغ، وفي حال فوزه سيضمن فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو تأهله وكذلك الصدارة في حال تعادله.. وأيضاً بإمكانه التأهل حتى لو خسر بفارق 6 أهداف في حال لم يفز بازل السويسري على مضيفه بنفيكا البرتغالي.

أما تسيسكا المنتشي بفوزه الكبير على توسنو 6-0 في الدوري الروسي الممتاز، فيقبع في المركز الثالث بتسع نقاط بفارق الأهداف خلف بازل الوصيف بتسع نقاط أيضاً.

ويحتاج تسيسكا للفوز وينتظر سقوط بازل أمام بنفيكا المتذيل بلا رصيد.

وفي حال السقوط المستبعد ليونايتد على أرضه وفوز بازل على بنفيكا، ستتعادل الفرق الثلاثة بـ12 نقطة، وسيتأهل يونايتد إلا في حال خسارته بفارق سبعة أهداف كما سيتصدر إلا في حال خسارته بفارق خمسة أهداف، ما يجعل تأهله محسوماً إلى حد كبير.

ويتصدر فريق “الشياطين الحمر” بفارق 3 نقاط عن كل من بنفيكا وتسيسكا فيما يقبع بطل البرتغال في ذيل المجموعة دون نقاط..

ويبدو بازل في وضع أفضل من تسيسكا نتيجة المواجهتين المباشرتين بينهما، وعليه أن يحقق نتيجة أفضل من الفريق الروسي أو مثلها تعادلا أو هزيمة ليضمن بطاقته.

ويعيش الشياطين الحمر أياماً سعيدة بعد استعادة القوة الضاربة للفريق متمثلة في عودة لاعب الوسط الفرنسي بول بوغبا من الإصابة، والمهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش وعلى الرغم من ذلك فإن قائمة المصابين لا زالت تعج بالعديد من الأسماء المهمة في مقدمتهم لاعب الوسط البلجيكي مروان فلايني، والمدافعان فيل جونز وإيريك بايلي إضافة إلى لاعب الوسط المخضرم مايكل كاريك.

ومن جهته فإن قائمة غيابات تسيسكا تبدو أكبر حيث تضم كل من بونتوس فيرنبلوم وبيبراس ناتشو للإيقاف وكل من جورج شينيكوف وإليكساي بيريزوتسكي للإصابة.

وقبل هذه المواجهة خاض يونايتد 5 مباريات في الدوري الإنجليزي ودوري الأبطال فاز في 4 على نيوكاسل 4-1 وبرايتون بهدف نظيف وولتفورد 4-2 وأرسنال 3-1، فيما كانت خسارته الوحيدة خارج ملعبه أمام بازل في الجولة الماضية في دوري الأبطال بهدف نظيف، وهي الخسارة التي أجلت تأهل الشياطين الحمر إلى ثمن النهائي.

من جانبه فإن تسيسكا في آخر 5 مواجهات فاز في 4 وتعادل في مباراة وحيدة في الدوري المحلي مع لوكوموتيف موسكو 2-2 علما بأنه حقق الفوز في الجولة الماضية في دوري الأبطال على ضيفه بنفيكا بهدفين دون رد.

المصدر: وكالات