11 مكانا بالعالم تحت سيطرة الحيوانات!

11 مكانا بالعالم تحت سيطرة الحيوانات!

- ‎فيمنوعات

هل البشر يحكمون العالم وحدهم؟
قد تعتقد ذلك إذا كنت تعيش في مدينة تعج بالبشر، وتحيط بك تلك البنايات المذهلة التي صنعها الناس من حولك. غير أنك وبمجرد أن تخطو بعيداً نحو المناطق التي تسكنها أعداد كبيرة من الحيوانات مع أعداد قليلة من البشر، حينها ستدرك أن العالم ليس مكاناً حصرياً للإنسان وإنما لكل شيء حي.

هناك مجموعة من الأماكن التي لا تزال تحكم من قبل الحيوانات والتي يمكن للإنسان أن يعيش فيها بسلام بجانب الحيوانات الأليفة، وإن كانت هناك أماكن أخرى ما تزال محظورة على الإنسان لما تحويه من حيوانات غير أليفة.

نرصد في هذا التقرير 11 مكاناً في العالم لا تزال تحكمها الحيوانات.

1. جزيرة سيل – جنوب أفريقيا

جزيرة سيل هي جزيرة صخرية تقع قبالة الساحل في جنوب أفريقيا ويسكنها ما يقرب من 60,000 من الفقم ذات الفراء. بجانب الفقم، يمكنك أيضاً أن تشاهد أعداداً كبيرة من طيور الغاق، وطيور البطريق، والحيتان، والدلافين وأسماك القرش.

2. جزيرة القرود – ليبريا

توجد جزيرة القرد في مونروفيا بليبريا ويتمركز بها أكثر من 60 من الشمبانزي التي تعيش في أنحاء الجزيرة. الشمبانزي التي تعيش بهذه الجزيرة خضعت للاختبار سابقاً بالمعهد الليبيري للبحوث الطبية الحيوية التي كانت تعمل على صناعة لقاحات لأمراض مثل التهاب الكبد الوبائئ خلال سبعينات القرن الماضي. لن يكون من السهل عليك أن تتجول في أرجاء الجزيرة إلا إذا كنت أحد القائمين على شواطئها.

3. جزيرة القطط – اليابان

جزيرة القطط هي جزيرة صغيرة في اليابان في ولاية إيشينوماكي قبالة شبه جزيرة أوشيكا في المحيط الهادي. تعيش مجموعة من السكان بالجزيرة، غير أن أعداد القطط تفوق أعداد السكان. تفرض القطط هيمنتها على الجزيرة التي باتت مكاناً محظوراً حتى على الكلاب. تشتهر جزيرة القطط بالسياحة والصيد كذلك.

4. جزيرة الأرانب – اليابان

تقع جزيرة الأرانب بالقرب من جزيرة بحر اليابان في مدينة تاكيهارا في محافظة هيروشيما. جزيرة الأرانب أو كونوشيما كانت مركزاً لمصنع الغازات السامة باليابان خلال الحرب العالمية الثانية. وبعد انتهاء الحرب، تم قتل الأرانب التي كانت تستخدم في تجارب الأسلحة الكيميائية، فيما تمكنت الأرانب الناجية من احتلال الجزيرة حتى غدت تعرف باسم “جزيرة الأرانب”.

5. جزيرة الثعابين – البرازيل

بالنسبة لأولئك الذين يعتقدون بأن الثعابين هي حيوانات لطيفة، فلن يكون عليهم سوى زيارة جزيرة الثعابين بالبرازيل في منامهم. تقع جزيرة “إيلا كيمادا غراندي” قبالة الساحل البرازيلي وبالقرب من مدينة ساوباولو. الجزيرة تعج بالثعابين القاتلة بواقع 1-5 ثعابين لكل متر مربع. تعد أفعى الحفرة واحدة من أخطر الثعابين التي ستشاهدها إذا وطأت قدماك الجزيرة، غير أنك قد لا يتسنى لك العودة مرة أخرى.

6. قرية الثعالب – اليابان

في اليابان للمرة الثالثة، ولكن هذه المرة مع قرية الثعالب (Zao Fox Islan)، وتقع في ولاية مياجي. تحتضن هذه القرية ستة أنواع من الثعالب التي يتجاوز عددها 100 ثعلب. ستتاح لك الفرصة في حال قمت بزيارة القرية أن تتجول في أرجاء القرية وأن تطعم الثعالب الأليفة.

7. جزيرة أساتيج – ماريلاند – الولايات المتحدة

تسكن الخيول البرية المعروفة باسم خيول أساتيج جزيرة أساتيج التي تقع قبالة الساحل الشرقي لشبه جزيرة ديلمارفا في ماريلاند في ولاية فرجينيا بالولايات المتحدة. يمكنك زيارة تلك الجزيرة ومشاهدة الخيول في يوم المهر السنوي.

8. جزيرة سرطان البحر – جزيرة الكريسماس

جزيرة عيد الميلاد الصغيرة ليست صغيرة جدًا لدرجة أنها يمكن أن تستوعب حوالي 40 إلى 50 مليون من سرطان البحر الأحمر الذي يختبئ في كل متر مربع من التربة أو في الشقوق العميقة من النتوءات الصخرية. تقع جزيرة سرطان البحر أو جزيرة الكريسماس في قارة أستراليا، ويمكنك رؤية تلك الأعداد المهولة من سرطان البحر الأحمر خلال موسم الأمطار في شهري أكتوبر أو نوفمبر تشرين الثاني الذي يعد موسمًا للهجرة لدى هذه السرطانات.

9. شاطئ الخنازير – جزر الباهاما

شاطئ الخنازير هو جزيرة غير مأهولة تحكمها الخنازير، ولا يبدو سيئاً على الإطلاق. يقع شاطئ الخنازير بجزر البهاما في المحيط الأطلنطي شمال كوبا. لا أحد يعرف على وجه الدقة كيف انتهى المطاف بتلك الخنازير إلى هذه الجزيرة. فبينما يقول البعض بأنها وفدت من جزيرة أخرى، يرى البعض الآخر أنها سكنت الجزيرة بعد غرق إحدى السفن.

10. جزيرة البطريق الملكي – أستراليا

تحتشد طيور البطريق الملكي في جزيرة ماكواري، وهي جزيرة تقع في جنوب غرب المحيط الهادي، وجدت بين نيوزيلندا والقارة القطبية الجنوبية. إذا أردت رؤية العدد الأكبر من ذلك البطريق الملكي، فما عليك سوى زيارة خليج لوسيتانيا على الساحل الشرقي من الجزيرة.

11. ستينغراي سيتي – جزر كايمان

مدينة ستينغراي هي عبارة عن سلسلة من الحواجز الرملية الضحلة الواقعة في الشمال من جزر كايمان. هذا المكان هو أحد المعالم السياحية التي يمكن للزائرين أن يمارسوا السباحة في مياهه والتمتع برؤية أسماك الراي اللسَّاع.

المصدر: وكالات – ساسة بوست