وزير النقل: الذهاب للمعرض هذا العام بالقطار أيضاً

وزير النقل: الذهاب للمعرض هذا العام بالقطار أيضاً

- ‎فياقتصاد

أكد وزير النقل علي حمود عن أرشفة 39 مليون وثيقة لكل المركبات في مديريات النقل بالمحافظات السورية.

وفي جولة له في مديرية نقل حلب تفقد حمود واقع الخدمات المقدمة للمواطنين واتخاذ الإجراءات والحلول لمعالجة عدد من القضايا التي تقف في وجه إنجاز خدمات المواطن في المديرية مع العمل على تسهيل نقل الملكيات وإجراءات معاملات المركبات إضافة إلى العمل على تحديث البرامج في مديريات النقل وأتمتة العمل.

في سياق متصل اطلع وزير النقل على أعمال التأهيل التي تقوم بها ورشات الوزارة لصيانة عقدة مطار حلب وتأهيل فواصل الجسور على العقدة، مشيراً إلى حجم الأعمال والجهود المنجزة من شركات القطاع العام بما يضمن جودة التنفيذ بأفضل المواصفات وانجاز العمل ضمن المدد الزمنية اللازمة، إضافة إلى انجاز المشروع بشكل متكامل، علما أنه تأهيل الطريق أهمية كبيرة وخاصة أنه يربط مدخل حلب الغربي بالمحافظات الشرقية كما أن العقدة تخدم في جميع الاتجاهات، منوها بمتابعة المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية لانجاز أعمال تأهيل وصيانة الطرق في المحافظة وذلك بعد تحرير حلب من الإرهاب ما يتطلب إعادة الخدمات في جميع المناحي في المحافظة وتأمين جميع المستلزمات لانجاز الأعمال ضمن المهل المحددة.

وفي جولة للوزير حمود تم رصد واقع الأعمال في مركز ومستودع تأهيل وصيانة وتجهيز القاطرات التابع لمؤسسة الخطوط الحديدية السورية، وتفقد أعمال صيانة القطارات والعربات في المؤسسة.

وبيّن حمود أنه يتم تجهيز وتأهيل وصيانة عدة قاطرات لنقل المواطنين إلى معرض دمشق الدولي لافتاً إلى وجود خمس قاطرات ستنقل إلى دمشق لزوم معرض دمشق بهدف تخفيف الازدحام الذي حصل العام الماضي، مؤكداً أن قاطرة سادسة قيد التجهيز، مؤكداً أن هذه القاطرات كافية لنقل المواطنين إلى مدينة المعارض.

وجال حمود على شركة إنشاء الخطوط الحديدية، كما اطلع على إعادة تأهيل مجابل الشركة وإعادة تأهيل معامل العوارض والآلية التي تقوم بتركيب الخطوط الحديدية ومدها من خلال نقل السلالم مباشرة وتركيبها.

وأكد حمود الرغبة والعمل على إعادة تأهيل الشركة بمواصفات عالية ودقة في الانجاز للعديد من المشروعات المهمة والحيوية, وافتتح وزير النقل فعالية أقامها اتحاد شركات شحن البضائع الدولي في سورية وذلك في مبنى غرفة تجارة حلب، مشيراً إلى أهمية انطلاقة عمل الاتحاد في حلب مؤكداً الموافقة على إطلاق وثيقة الشحن الداخلي في الاتحاد بعد تأمين الموافقات اللازمة لها.

فادي بك الشريف