ناشطو “الفيس بوك” يلغون قرار وزير!

ناشطو “الفيس بوك” يلغون قرار وزير!

- ‎فياقتصاد, مثبت

أصدر وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عبد الله الغربي تعميماً إلى مديريات التجارة في المحافظات يتضمن طيّاً للقرار الصادر عن الوزارة منذ ثلاثة أيام والقاضي بتشديد الرقابة على كافة الأسواق والمحلات التجارية التي تتعامل ببيع الألبسة المستعملة البالية وضبطها.

هذا وأثار القرار السابق غضباً شعبياً خصوصاً بين ناشطي الفيسبوك الذين انتقدوا القرار بشدّة “متهمين الحكومة السورية بمحاربة المواطن السوري في لقمة عيشه كون أصحاب الدخل المحدود أكثر المتضررين من هذا القرار”.

وفي المراسلات التي حصلت “دمشق الآن” على نسخة عنها؛ فإن وزارة الاقتصاد والتجارة الخارجية أرسلت كتاباً إلى وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك بتاريخ 9 من الشهر الحالي، حول كثرة انتشار محلات الألبسة المستعملة البالية في كافة الأسواق المحلية وتأثير ذلك على صناعة الألبسة الوطنية وتطورها ما يلحق الضرر بالاقتصاد الوطني، فعممت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك إلى مديرياتها في المحافظات التشديد على كافة الأسواق والمحلات التجارية بالأسواق التي تتعامل ببيع الألبسة آنفة الذكر. ليصدر عصر اليوم وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك طياً للقرار المذكور مستجيباً للحملة الهجومية التي شنها ناشطو “الفيس بوك”.

ومن خلال رصد ردود أفعال الناشطين على “فيسبوك” فإن أسعار الألبسة المصنوعة محلياً والتي تباع في الأسواق والمحلات التجارية تبدأ القطعة الواحدة من 10 آلاف ليرة سورية كما أن جودتها متدنية مقارنة مع القطع التي تباع في محلات الألبسة المستعملة فالقطعة ذات المظهر الجيد تبدأ من 3 آلاف ليرة.

المصدر: دمشق الآن