منتخب سورية بكرة السلة للرجال في مواجهة صعبة مع منتخب كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم

منتخب سورية بكرة السلة للرجال في مواجهة صعبة مع منتخب كوريا الجنوبية في تصفيات كأس العالم

- ‎فيمحلية

يلتقي منتخب سورية بكرة السلة للرجال مع نظيره الكوري الجنوبي بعد غد في مواجهة صعبة ضمن المرحلة الثانية من تصفيات كأس العالم.

ورغم صعوبة المهمة يأمل منتخبنا بتقديم أداء جيد يمحو به الخسارة القاسية التي تعرض لها أمام منتخب نيوزيلندا الخميس الماضي في الجولة الأولى من منافسات هذه المرحلة والتي وصلت إلى فارق كبير بواقع 66-107 نقطة.

المنتخب الكوري الجنوبي افتتح هذه المرحلة بالفوز على منتخب الأردن بنتيجة 86-75 في مباراة كان فيها هو الطرف الأفضل من الناحية الفنية.

رئيس اتحاد كرة السلة جلال نقرش قال : “المباراة صعبة بكل المقاييس لكن منتخبنا لن يوفر جهداً وسيبذل ما بوسعه لتقديم الأداء الجيد” مضيفاً أن المنتخب جله من فئة الشباب والاتحاد بصدد بناء فريق من الشباب الذين هم بحاجة إلى دعم ومشاركات خارجية وواجبنا جميعاً أن نقف معهم حتى في حال خسارتهم ونشجعهم فهم المستقبل وأفضل الموجودين حالياً ومع زجهم بالمزيد من المشاركات الخارجية سيكتسبون الخبرة.

ويلعب في المرحلة الثانية 12 منتخباً تتوزع إلى مجموعتين تضم الأولى منتخبات سورية ولبنان والأردن ونيوزيلندا والصين وكوريا الجنوبية والثانية أستراليا وإيران والفلبين وكازاخستان واليابان وقطر ويتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في كل مجموعة إضافة إلى أفضل فريق حل في المركز الرابع إلى نهائيات كأس العالم التي ستقام منافساتها في الصين 2019.

وكان منتخبنا خاض 6 مباريات في المرحلة الاولى من التصفيات وحقق فوزين وتعرض لأربع هزائم حيث تفوق على الهند ذهاباً 74-57 نقطة وإياباً 81-76 نقطة وخسر أمام الأردن ذهاباً 72-109 وإياباً 62-87 نقطة وخسر أمام لبنان ذهاباً 63-87 نقطة وإياباً 50-87 نقطة.

المصدر : سانا