مدير مركز التنمية الإقليمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى: سورية رائدة في تخريج الأبطال

مدير مركز التنمية الإقليمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى: سورية رائدة في تخريج الأبطال

- ‎فيمحلية

أكد مدير مركز التنمية الإقليمي للاتحاد الدولي لألعاب القوى في القاهرة حمدي عبد الرحيم أن سورية أثبتت بإنجازاتها الرياضية أنها من الدول الرائدة في تخريج الأبطال ولا سيما في ألعاب القوى.

وقال عبد الرحيم  إن إنجاز النجم مجد الدين غزال بحصوله على الميدالية البرونزية في بطولة العالم في لندن العام الماضي مفخرة لكل العرب منوها بدور مدربه آنذاك عماد السراج الذي تدرب في مركز التنمية الإقليمي.

وأضاف عبد الرحيم إن ألعاب القوى السورية في تطور مستمر ولا سيما أن رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة كان سابقاً يرأس اتحاد ألعاب القوى وهو على دراية بكل تفاصيله فخرج غادة شعاع البطلة الأولمبية وها هو يقدم نموذجاً آخر للعالم عبر غزال.

وأوضح مدير مركز التنمية الإقليمي أن اللاعبتين السوريتين هبة مروان العمر وغفران محمد تتدربان مع نادي الزمالك وشاركتا معه في بطولة الجمهورية وحققتا ميداليتين ذهبيتين لافتاً إلى أن رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور قدم كل التسهيلات للاعبتين للحصول على تصريح مزاولة مهنة لاعب لكي يتسنى لهما العودة إلى النادي بعد مشاركتهما مع منتخب سورية في بطولتي آسيا وغرب آسيا.

وأعرب عبد الرحيم عن ترحيبه بإقامة معسكرات للمنتخبات السورية مع المنتخبات والأندية المصرية لاكتساب الخبرة وصقل وتأهيل المواهب مشيراً إلى أن اتحاد اللعبة تلقى طلباً من لاعب منتخب سورية مصعب عيشة لإقامة معسكر في مصر وستتم الموافقة ووضع برنامج لهذه المعسكرات لأن الأجواء في مصر بألعاب القوى هي عالمية فمعظم المدربين يدربون أبطال افريقيا الذين نالوا ميداليات في البطولات القارية والعالمية.

وأوضح أن استراتيجية الاتحاد الدولي لألعاب القوى للتنمية تتركز في الأنشطة التي تسهم في تقوية الرياضة في أي بلد من خلال ثقافة ألعاب القوى وأنشطة وإدارة الاتحاد العضو والتدريب والتحكيم وفرص المنافسة والتنظيم والوسائل والأجهزة والدعم العلمي والطبي.

يشار إلى أن مركز التنمية الإقليمي في القاهرة يخدم الدول الافريقية والآسيوية الناطقة بالعربية.

المصدر : سانا