مدير مخابز حلب: إنهاء التجارب المطلوبة للتأكد من جودة الرغيف المنتج للمواطنين

مدير مخابز حلب: إنهاء التجارب المطلوبة للتأكد من جودة الرغيف المنتج للمواطنين

- ‎فياقتصاد

أكّد مدير الشركة العامة لمخابز حلب أحمد مطر إنهاء التجارب المطلوبة للتأكد من جودة الرغيف المنتج للمواطنين بعد توجيه وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، مبيناً أنه نتيجة التجربة تم تأكيد ضرورة زيادة الخميرة وبشكل خاص في فصل الشتاء. 

وبيّن مطر في تصريح لصحيفة الوطن، أن الشركة مستمرة في عملها للتوسّع بعدد الأفران العاملة في المحافظة، مبيناً أنه تم افتتاح الفرن الثالث والعشرين في منطقة «أرجل» بطاقة إنتاجية تصل إلى 12 ألف طن يومياً بالقرب من مدينة تل الضمان بالمنطقة الجنوبية من ريف المحافظة، إضافة إلى افتتاح فرن خاص جديد بالريف الشرقي في قرية الزكية.

وأوضح مطر أنه خلال العام الحالي تم وضع خطة لإعادة تأهيل وتجهيز المخابز التي تم تفعيلها خلال السنوات السابقة من جديد، إضافة إلى إعادة تشغيل الأفران المدمرة بالحد المكن لها تأميناً لمتطلبات السكان ووفقاً للتوزّع الجغرافي بالتوازي مع انتصارات الجيش السوري.

ولفت مطر إلى أن الطاقة الإنتاجية اليومية للمحافظة تصل إلى 515 ألف طن بين ريف ومحافظة، منها 325 ألف طن تنتج من المخابز الآلية، أمّا المتبقية فهي من المخابز الخاصة.

وأوضح مطر أن المديرية مستمرة مع مديرية حماية المستهلك من أجل مكافحة سماسرة الرغيف لأن المنتج مدعوم لا يجوز الاتجار به، موضحاً أن المادة الأساسية متوافرة من خميرة وملح ودقيق، وفيما يتعلق بالإنفاق خلال 2018 بين أن جزءاً كان من الشركة وجزءاً آخر من المنظمات الدولية.

المصدر: الوطن