مجلس محافظة دمشق في جلسته الثالثة: عشرون باص نقل داخلي في الخدمة قريباً…و إزالة حوالي 400 سيارة مركونة في شوارع دمشق

مجلس محافظة دمشق في جلسته الثالثة: عشرون باص نقل داخلي في الخدمة قريباً…و إزالة حوالي 400 سيارة مركونة في شوارع دمشق

- ‎فيسورية

تابع مجلس محافظة دمشق عقد جلسات دورته العادية الثانية يوم الثلاثاء ١٢/٣/٢٠١٩في مبنى المحافظة برئاسة الدكتور أحمد نابلسي نائب رئيس المجلس بحضور أعضاء مجلس المحافظة ومدراء الدوائر والمديريات المعنية.

أكد الدكتور نابلسي في بداية الجلسة على ضرورة تفعيل مراقبي تواتر خطوط الباصات ووصولها إلى نهاية الخط.

ومن ثم تم مناقشة تقرير المكتب التنفيذي المتعلق بالإحصاء والأملاك الخاصة والبرامج والتخطيط والموازنة مع ما يتعلق بها من تقرير لجنة التخطيط والبرامج والشؤون المالية و النقل والمواصلات والكهرباء والزراعة والري والثروة المعدنية.

وتضمنت مداخلات الأعضاء التأكيد على إعادة تفعيل مشروع السخان الشمسي المدعوم من قبل وزارة الكهرباء وضرورة توفير لمبات ( الليدات ) في منافذ الشركة السورية للتجارة بأسعار تشجيعية.

كما طالب الأعضاء معالجة موضوع براءات الذمة للمواطنين فيما يتعلق بفواتير الكهرباء المتراكمة في منطقة القابون وتشريح الفواتير المستحقة خلال السنوات الماضية والعمل على تركيب محولات جديدة في توسع عش الورور وإنارة المعالم الأثرية في المدينة.

وطالب الأعضاء بوضع كوة جباية في حي المهاجرين ـ بئر التوتة وإعادة دراسة جسور المشاة وتأمين مصاعد للعجزة وكبار السن وإنشاء خط باص من السومرية وحتى دوار المطار مروراً بالمتحلق الجنوبي وجامعة دمشق وزيادة عدد باصات ركن الدين وتخصيص باصات نقل داخلي في أوقات الذروة لحي عش الورور وضبط الفانات من ساحة العفيف وحتى ساحة النبعة.

وجاءت إجابات المدراء كل حسب اختصاصه حيث أكد المهندس عبد الله عبود مدير هندسة المرور والنقل أنه تم إزالة حوالي 400 سيارة مركونة في شوارع دمشق والعمل مستمر حتى إزالة كافة السيارات.

وقال المهندس باسل العمر مدير شركة كهرباء دمشق أنه بالنسبة لموضوع منح المواطنين قروض لتركيب سخانات الطاقة الشمسية يتم ذلك من خلال كتاب موجه من محافظة دمشق إلى وزارة الكهرباء وبالنسبة لفواتير المواطنين في منطقة القابون فكل مواطن يرغب بالتشريح يتقدم بطلب والمديرية جاهزة لتشريح الفواتير.

بدوره أكد المهندس سامر حداد مدير عام شركة النقل الداخلي أن الشركة استلمت مؤخراً 20 باص أتوماتيك وستوضع قريباً على خطوط المدينة .

هذا ويختتم المجلس عقد جلساته غداً صباحاً بمناقشة طروحاته المتعلقة بشؤون التموين والتجارة الداخلية والصناعة مع ما يتعلق بها من تقرير اللجنة الاقتصادية وتقرير لجنة الخدمات والمرافق إضافة للصحة والدفاع المدني.

المصدر: المكتب الإعلامي لمحافظة دمشق