مباحثات سورية عراقية لتطوير التعاون الثقافي والسياحي والآثاري.

مباحثات سورية عراقية لتطوير التعاون الثقافي والسياحي والآثاري.

- ‎فيعربي - دولي

بحث وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي الدكتور عبد الأمير الحمداني مع سفير سورية في بغداد صطام جدعان الدندح سبل التعاون السياحي والثقافي والآثاري بين البلدين وتطويره نحو الأفضل.


وجاء في بيان لوزارة الثقافة والسياحة والاثار العراقية تسلمت مراسلة سانا في بغداد نسخة منه اليوم أن “الحمداني أكد أن العراق وسورية يمتلكان مشتركات ثقافية وسياسية وسياحية وتراثية كثيرة مما يستوجب العمل على تعزيزها نحو الأفضل خدمة لمصلحة البلدين”.
وأضاف الحمداني: “إن حضارة العراق وسورية حضارة مشتركة تمتد ما بين البلدين وهي تتشابه وما تعرضت له آثار البلدين من تدمير على أيدي عصابات داعش الإرهابية كان مؤلما حيث عمل التنظيم الإرهابي على تشويه هذه الآثار”.
وأشار الحمداني إلى اتفاقية التفاهم الموقعة بين البلدين عام 2001 وإمكانية تطويرها بما يتلاءم والمرحلة الجديدة من خلال اللجنة العراقية السورية المشتركة.
من جانبه أعرب السفير الدندح عن حرص سورية على التعاون مع العراق في مختلف المجالات الثقافية والسياحية والآثارية بما يعزز تلك العلاقات ويوسعها مبديا الاستعداد لتقديم التسهيلات للمجموعات السياحية لتنشيط السياحة الدينية والطبية والفنون والعلوم.