ما يجب أن تعرفه عن ابتسامة هوليوود ؟!

ما يجب أن تعرفه عن ابتسامة هوليوود ؟!

- ‎فيصحة

د. عمار حرفي ll اختصاصي في جراحة الوجه والفكين

ابتسامة المشاهير، فينير، لومنير … والعديد من التسميات الأخرى لآلية جديدة قديمة بآن واحد ولكن أصبحت هذه الأيام من الموضة الطبية ومصدر للربح للكثير من الاطباء .. ولكن هل يجب على المرضى جميعهم تركيب ابتسامة هوليوود او ابتسامة المشاهير، وهل كلمات الطبيب بان تركيب الابتسامة لا يؤثر على الاسنان لاحقاً دقيقة ؟

إن جميع أنواع التركيبات سواء كانت فينير أو لومنير تؤثر على الأسنان، وعلمياً الفينير او اللومنير لها استطباب علمي وطبي لوضع التركيبات، فعندما يكون هنالك تسوس على أسطح لاسنان متعددة ويستعاض عنها بحشوات تجميلية ويحدث نكس للتسوس يستطب إجراء الفينير.
وعندما يكون هنالك تلوّن بسبب استخدام الحديد في مرضى فقر الدم عوز الحديد أو يحدث نتيجة نقص فلورة الماء او تصبغات دوائية غير قابلة للعلاج يستطب الفينير ايضاً.

ولكل من يعتبر أن الفينير يبقى طويلاً، هذا دعايات طبية لا أكثر فالعمر الافتراضي للفينير 7 – 8 سنوات لا أكثر ويجب اعادة التقييم سنوياً خلال هذه الفترة.

ومن مشاكل الفينير تصبّغ حوافه و ظهور رائحة الفم وفي بعض الحالات حساسية الاسنان،والعناية بالفينير يجب أن تكون كبيرة لعدم تجميع اللعاب ويؤدي لالتهابات لثوية، وتكون العناية بوساطة فرشاة الاسنان بطريقة خاصة وليست الطريقة الاعتيادية كما أن استخدام الغسولات الفموية المطهرة ضرورية.

لذلك عزيزي المريض انتبه لاسنانك فأي سن سليم لا يمكن الاستعاضة عنه بأي نوع من التركيبات مهما كانت جودتها، وحماية الاسنان بطرق طبيعية هي أفضل ناحية جمالية من أي تركيبات قد تكون موجودة اما الفينير واللومنير هي حلول لمشاكل طبية، بالإضافة إلى أنها أصبحت موضة العصر حالياً وقد تتغير لاحقاً ولكن الخاسر الوحيد ستكون انت عندما تنتهي هذه الموضة.

المصدر: دمشق الآن