ماذا يعني الرجل بقوله: نحن فقط أصدقاء؟

ماذا يعني الرجل بقوله: نحن فقط أصدقاء؟

- ‎فيصحة

من الطبيعي أنه عندما يقوم الرجل بالبحث عن حبيبة فهو لا يبحث عن صديقة .. حسناً … حسناً .. القليل من الصداقة في الحُب يجعل الحُب أقوى، هذا نعرفه جميعاً!!.

لكن دعيني أخبرك بأمر: عندما يرى الشاب فتاة تلفت انتباهه لن يقول : ” انظر .. هذه الفتاة ستكون صديقة مناسبة !!”.

قد تخرجان معاً، تمضيان الكثير من الوقت في الحديث معاً، وتكونان قريبين جداً، ومع ذلك لا تعرفين أين أنتِ في حياته، وعند سؤاله يكون الجواب: فقط أصدقاء ..

فما الذي يقصده الشاب من هذه الجملة .. هذه بعض الاحتمالات:

• أريد فوائد العلاقة الجدّية دون أن أضطر للالتزام
تحتار الكثير من الفتيات من علاقة كل ما فيها يدل على أن الشاب مرتبط بها ومتعلق بها، فكلّ تصرفاته تدل على ذلك .. أما كلامه فيقول العكس تماماً.
قد يكون السبب عدم رغبته بالارتباط الآن، لكن يجب أن تسألي نفسك : هل هذا الوضع يناسبكِ؟.

• أريد أن أبقي خياراتي مفتوحة:
في أغلب الأحيان، عندما يبقيكِ الشاب في ” منطقة الصداقة ” فهذا لأنه يريد الحرية في مواعدة فتيات أخريات، قد يكون معجباً بك لكنه لا يريد أن يغلق الباب نهائياً.

بالنسبة له، لم يتغلب شعوره تجاهكِ على رغبته في تجربة نفسه مع أخريات!!.

• أنا أواعد فتاة أخرى:
أحياناً، يحاول الشاب أن يخبرك أنه فعلاً في علاقة جدّية مع فتاة أخرى، وبقاؤك صديقة لن يسمح لكِ بمحاسبته لأن الأصدقاء لا علاقة لهم بأمور أصدقائهم الخاصة.

• لا أريد أن أتسرع بالالتزام:
قد يكون الشاب واضحاً تماماً ويخبرك بعدم نيته في الارتباط في الوقت الحالي، فالرجال يعلمون أنه مع الالتزام تأتي التوقعات وهم غير جاهزين لتحقيق هذه التوقعات الآن.

ولا يمكنكِ الانتظار لسنوات وأنتِ صديقة في حين أنك تريدين المضي قدماً في العلاقة.

• هو غير متعلّق بكِ بكل بساطة:
هذه الحقيقة صعبة لكنها قد تكون حقيقية أحياناً، فهو يريد فقط الحديث معكِ بسبب الملل، أو أنتِ تعجبينه لدرجة التبرع بالفائض من وقته لقضائه معكِ.

عندما يريد الرجل امرأة ما فهو يقوم بكل شيء لإخراج نفسه أولاً من “منطقة الصداقة” وسيقوم بشكل طبيعي بإفهامكِ قصده دون الحاجة إلى لعبة التخمين والاحتمالات.

تذكري أمراً واحداً فقط .. عندما يكون الأمر صحيحاً يكون دائماً واضحاً وسهلاً.

المصدر: دمشق الآن