لماذا ألغى غوغل خريطة تظهر مراكز إيواء اللاجئين في برلين؟

لماذا ألغى غوغل خريطة تظهر مراكز إيواء اللاجئين في برلين؟

- ‎فيعربي - دولي

قام الحزب القومي الألماني المتطرف الذي يعرف باسم النازيين الجدد بنشر خريطة لمراكز إيواء اللاجئين في برلين، على موقعه الإلكتروني وكتب تحته بأسلوب ساخر: “من خلال هذه الخريطة (…) يمكنك الاستعلام عن الضيوف غير المرحب بهم والذين يمرحون في الجوار، وعمن هو المسؤول عن تسلل الأجانب إلى موطننا (…) وعن كيفية تقديم شكوى محلية”.

توجد على الخريطة الأماكن التي يجتمع فيها المتطوعون الألمان مع اللاجئين لمساعدتهم في الاندماج وأوقات تلك المبادرات.

وبالرغم من أن الحزب القومي المتطرف NPD أكد بأن غايته ليست سوى توفير المعلومات للناس، إلا أن هناك اعتقادات أن للحزب أهدافاً أخرى.

حيث حذرت منظمة بروأزول، المدافعة عن حقوق اللاجئين، من أن قيام الحزب اليميني المتطرف بنشر خريطة عن أماكن مراكز الإيواء يشير إلى وجود استراتيجية أبعد منها.

وقد اعتبر مفوض شؤون الاندماج في برلين أندرياس غيرميرزهاوزن هذه الخريطة تحريضاً مستهدِفاً، وقال لموقع دي فيلت إنه سمع عن الخريطة في أواخر كانون الثاني، وأضاف: “بعد معرفة ما تتضمنه الخريطة، قمت مباشرة -كمفوض للاندماج في برلين- بمطالبة الجهات الأمنية بتولي الموضوع”، مؤكداً أنهم أبلغوا شركة غوغل عن الخريطة. وقد كان الحزب قد استعان ببرنامج الخرائط على غوغل لرسم الخريطة.

ونهاية قامت غوغل بإلغاء الخريطة، وقالت الشركة في جواب على سؤال وجهه موقع دي فيلت إن “إقفال الخريطة جاء بسبب انتهاكها السياسة الخاصة بنا”.

المصدر: وكالات