لأول مرة في سوريا.. مديرة بعمر 26 عاماً فقط

لأول مرة في سوريا.. مديرة بعمر 26 عاماً فقط

- ‎فيمقالات خاصة

في كل دول العالم، يتم اختيار مدراء العمل والمسؤولين من الأشخاص الأكفاء، والذين يتمتعون بخبرات عملية وذكاء مهني وقدرة على الإدارة، والعمر لايؤخذ بعين الاعتبار في ذلك، لكن وفي سوريا وبشرط غير معلن بشكل رسمي، فإنه يتم اختيار المدراء والمسؤولين من أشخاص تجاورزوا 40 عاماً غالباً، ويتم تجاهل الفئات الشابة دائماً في هذا الانتقاء.

اليوم وعلى غير العادة عينت الهيئة العامة للاذاعة والتلفزيون الإعلامية الشابة بيلسان أحمد مديرة لإذاعة صوت الشباب، بيلسان لم تتجاوز بعد سن 26 ، ويعد تعيينها بهذا المنصب سابقة في تاريخ الإعلام السوري، وقد أثنى على تعيينها عدد كبير من زملائها، والذين أكدوا بأنها جديرة بهذا المنصب، شار إلى أن بيلسان هي ابنة الشاعر والإعلامي توفيق أحمد الذي تولّى مناصب قيادية عدّة في الإذاعة والتلفزيون.

فهل بدأت حكومتنا بالاتجاه نحو شبابها، لاستقطابهم وظيفياً، وهل ستغير من شروطها السابقة في تعيين المدراء، وترتقي بحال مهماتها الادارية إلى مصافي الدول الأوروبية، أسئلة كثيرة نضعها برسم الزمن ليجيبنا عليها.

يذكر أن إذاعة صوت الشباب هي محطة إذاعية سورية تبث برامجها من دمشق على الموجة FM 88.7، وتختص ببرامج الشباب وشعارها من الشباب وإليهم.

المصدر: دمشق الآن