كيف يحكم الآخرون عليك؟.. 7 تفاصيل تقود الناس إلى تكوين صورة عنك

كيف يحكم الآخرون عليك؟.. 7 تفاصيل تقود الناس إلى تكوين صورة عنك

- ‎فيمنوعات

تفاصيل كثيرة تقود الناس إلى تكوين صورة عنك. وهذه قد ترتبط بلباسك أو طريقة كلامك أو الكتب التي تحب قراءتها والكثير غيرها. في هذا السياق، يعرض موقع “بزنس انسايدر” بعض التفاصيل التي ينطلق منها الناس للحكم عليك، وهي:

1 – بيتك:
أظهرت دراسة بريطانيّة حديثة أن الزوار يحتاجون إلى 26 ثانية فقط للحكم عليك استناداً إلى حالة منزلك. ويبدو أنه عادة ما يحكم الناس من خلال أنوفهم، فرائحة البيت الزكيّة تعطي انطباعاً جيّداً لديهم. من جهة أخرى، ينظرون إلى مدى ترتيب المنزل، خصوصاً الأحذية والمعاطف، التي عادة ما توضع هنا وهناك.

2 – صورك الشخصيّة:
تشير الأبحاث إلى أنّه عادة ما يحكم الناس عليك بدرجة كبيرة استناداً إلى صورك الشخصية، وإن كانت هذه الأحكام ليست دقيقة دائماً. على سبيل المثال، ففي حال كنت وحيداً في الصورة، فهذا لا يعني أنك عصابي. إلا أن الناس ربّما على حقّ في اعتقادهم أن المشاعر الإيجابية في صورك الشخصية قد تعكس انفتاحك على تجارب جديدة.

3 – الموسيقى التي تسمعها
عادة ما يحكم على الناس من خلال الموسيقى التي يستمعون إليها، وذلك بحسب دراسة أجريت في عام 2003 حول هذا الموضوع. ولاحظت أن أولئك الذين يستمعون إلى الموسيقى التأملية هم أكثر انفتاحاً على تجارب جديدة وليبراليون. أما الذين يفضلون تلك المتفائلة أو التقليدية، فيعدون رياضيين ومنفتحين على العالم الخارجي.

4 – لونك المفضل:
يقول المتخصّص في علم النفس الصناعي، برناردو تيرادو، إن أولئك الذين يحبون اللون الأحمر عادة ما يكونون متماسكين وثابتين في قراراتهم، في وقت يبدي محبو اللون الأصفر رغبة في التعلّم، ويعثرون على السعادة بسهولة.

5 – الكلاب أو القطط؟
تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يفضلون الكلاب هم أكثر حيوية بالمقارنة مع أولئك الذين يفضلون القطط. وعادة ما يكون محبو القطط أكثر انطوائية ومرهفين.

6 – كيف تستخدم مكتبك؟
تشير دراسة صادرة في عام 2014 إلى أن الكثير من الناس يحكمون على شخصيتك من خلال شكل مكتبك. على سبيل المثال، يشير المراقبون إلى أن الأشخاص الخلوقين يهتمون بنظافة مكاتبهم ويحرصون على إبقائها مرتبة. كذلك، فإنّ الناس الذين يهتمّون بتزيين مكاتبهم، هم أكثر انفتاحاً.

7 – هل ملابسك مناسبة؟
في دراسة صادرة في عام 2013، سأل باحثون عدداً من الناس النظر إلى رجال يرتدون ثياباً مختلفة لمدة خمس ثوان فقط. وبطبيعة الحال، قال المشاركون إن الأشخاص الذين يرتدون بذلات رسمية هم أكثر ثقة وأكثر نجاحاً، ويتقاضون رواتب جيدة.

المصدر: وكالات – العربي الجديد