كازاخستان: جميع المدعوين لاجتماع أستانا القادم حول سورية سيحضرون

كازاخستان: جميع المدعوين لاجتماع أستانا القادم حول سورية سيحضرون

- ‎فيعربي - دولي

أعلنت الخارجية الكازاخية أن جميع المدعوين للجولة الجديدة من محادثات أستانا حول سورية سيحضرون أعمالها.

وقال وزير الخارجية الكازاخستاني خيرات عبد الرحمانوف في بيان اليوم إن “كل المشاركين الذين تم الإعلان عنهم أكدوا مشاركتهم وبينهم ممثلو (المعارضة) وسيكون هناك أيضاً تمثيل للأمم المتحدة لكننا ما زلنا ننتظر المعلومات النهائية عن مستواه”.

وكان عبد الرحمانوف أعلن في مؤتمر صحفي الاثنين الماضي أن ممثلي الدول الضامنة لعملية أستانا “روسيا وإيران وتركيا” اتفقوا على عقد الاجتماع الدولي المقبل الحادي عشر رفيع المستوى حول تسوية الأزمة في سورية في إطار عملية أستانا يومي الـ 28 والـ 29 من الشهر الجاري.

من جهته أوضح مدير المكتب الإعلامي للخارجية الكازاخية أيبيك سمادياروف أن الدول الضامنة لاجتماعات أستانا وهي “إيران وروسيا وتركيا” ووفدي الحكومة السورية و (المعارضة) وكذلك الأردن بصفة مراقب أكدوا حتى اليوم مشاركتهم في المؤتمر.

وأشار سمادياروف إلى أنه “من المتوقع في الوقت الحالي تأكيد مشاركة المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى سورية”.

واستضافت العاصمة الكازاخية أستانا منذ كانون الثاني عام 2017 تسعة اجتماعات حول الأزمة فى سورية كان آخرها فى الرابع عشر والخامس عشر من أيار الماضى وأكدت فى مجملها الالتزام الثابت بالحفاظ على سيادة سورية واستقلالها ووحدة أراضيها ومواصلة الحرب على التنظيمات الإرهابية فيها حتى دحرها نهائيا فيما عقد الاجتماع العاشر فى مدينة سوتشي الروسية أواخر تموز الماضي.

المصدر: سانا