على أهم مسارح الموسيقا العالمية.. طفلة سورية تتصدر النوتة الذهبية

على أهم مسارح الموسيقا العالمية.. طفلة سورية تتصدر النوتة الذهبية

- ‎فيمنوعات

حصلت الطفلة السورية بيرولين جورج ثاني على المركز الأول مكرر في مسابقة النوتة الذهبية في فيينا لتصبح واحدة من العازفين في حفلات موسيقية على أهم مسارح العالم.

ويشرف على المسابقة التي يشارك فيها عازفون أطفال من كل دول العالم بين عمر 8 و16 عاماً لجنة تحكيم دولية من أشهر أساتذة الموسيقا ليتم اختيار أفضل العازفين المؤهلين للعالمية.

ويوضح جورج ثاني والد بيرولين أن المشاركة تبدأ بارسال مقاطع فيديو لعزف الطفل إلى لجنة التحكيم وعلى أساسها يتم الاختيار للمشاركة في المسابقة التي هي عبارة عن مواجهة مع لجنة التحكيم بثلاث معزوفات يختارها الطفل وعليه يتم اختيار الأفضل للمركز الأول والأول مكرر.

ودعيت بيرولين عازفة الكمان إثر هذا الفوز للعزف في حفل كونسيرت موسيقي بقاعة (موزاييك فراين) في فيينا وهي أحد أهم قاعات دور الموسيقا العالمية حصدت خلالها العديد من الجوائز والشهادات كان أهمها دعوة للتعلم والتدريب على يد أشهر موسيقيي العالم في ألمانيا والتشيك إضافة إلى مشاركتها الشهر القادم في مسابقتين عالميتين في كل من بولندا وسلوفاكيا.

وتعزف بيرولين ابنة العشر سنوات عادة بين 3 و 4 ساعات يومياً لكنها وبحسب والدها كثفت ساعات التدريب قبل الحفلة لتصل إلى 8 ساعات وهو ما انعكس تعباً وارهاقاً في اللحظات الأخيرة قبل المواجهة لكنها استطاعت أن تتخطاها بحبها للموسيقا وإصرارها على التميز والوصول للعالمية.

بيرولين واحدة من ثلاثة أخوة في عائلة سورية تعيش في فيينا لكن جذورها في الوطن كانوا قد شكلوا فرقة (بالميرا) للتعريف بالفن السوري عبر الموسيقا وتدرب بيرولين حالياً مع أختها سميدرا فرقة اوركسترا على أغاني سورية ستقدم في أهم الحفلات الموسيقية.

الجدير ذكره أن فيينا تسمى “عاصمة الموسيقا” كونها احتضنت أشهر وأهم المؤلفين الموسيقيين كما تضم أربع دور للأوبرا وفيها أكثر من 50 مسرحاً إضافة إلى عدد من المسارح الموسيقية و150 متحفاً.

المصدر: سانا