رغم إعاقتها السمعية وتقدم عمرها.. تحصل على الشهادة الإعدادية

رغم إعاقتها السمعية وتقدم عمرها.. تحصل على الشهادة الإعدادية

- ‎فيمقالات خاصة

زبيدة حسن الشويتي أو كما تحب أن تسمى زوزو ، ابنة مدينة حمص مواليد ١٩٧٩، حدثت لها إعاقة سمعية بسن الثامنة اضطرها للتوقف عن دراستها في الصف السادس الابتدائي.

لم تتوقف زوزو عن الحلم فقد اشتركت ضمن فريق ذوي الاحتياجات الخاصة السوري وحققت مراكز عالمية متقدمة والتقت بالسيدة الأولى أسماء الأسد لعدة مرات، ومن البطولات التي حققتها : مصر القاهرة 1999 أول بطولة إقليمية كرة طاولة فضية، أمريكا نيوجرسي 1999 بطولة العالم سباحة ذهبية وفضية، ايرلندا 2003 ذهبية ومركز رابع، يونان 2004 سباحة فضية، أبوظبي 2007 كرة طاولة فضية فردي، سورية إقليمية فردي ذهبية وزوجي فضية، ومصر 2014 القاهرة كرة طاولة فضية فردي بدون مدرب، أمريكا لوس أنجلوس بدون مدرب فضية كرة الطاولة سنة ٢٠١٥.

ومنذ عام قررت زوزو أن تكمل مسيرتها الرياضية بمسيرتها العلمية سيما وأن مرض تصلب الجلد الذي أصابها يحد من حركتها خاصة بعد تعرضها لحادث سير أقعدها لعدة أشهر.

بدأت زوزو بالتحضير للامتحان هذا العام واستطاعت أن تنجح بعلامة ١٨٠ من ٣١٠ رغم الصعوبات التي واجهتها لفهم الكلمات والنظريات الرياضية والهندسية .

ووجهت زوزو رسالة عبر دمشق الآن تتمنى فيها من الحكومة دعم مسيرتها العلمية حتى تستطيع الحصول على الشهادة الثانوية واستكمال دراستها الجامعية في مجال الرياضة، كما تتمنى زوزو من الحكومة إنشاء معاهد لغوية لأصحاب الإعاقات لرفدهم بالمجتمع بشكل صحيح وبشكل باكر.

المصدر : دمشق الآن