تعديل بدلات التصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية

تعديل بدلات التصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية

- ‎فيسورية

أوضحت الهيئة الناظمة للاتصالات والبريد أنه تم تعديل بدلات التصريح الإفرادي عن الأجهزة الخلوية لتتناسب مع الرسوم الجديدة لاستيراد الأجهزة الخلوية عبر مديرية الجمارك حسب فئة الجهاز الخلوي “المواصفات الفنية والسعر الرائج”.

وحددت الهيئة في بيان لها تلقت سانا نسخة منه بدلات التصريح عن الشريحة الأولى بـ 15000 ليرة سورية والشريحة الثانية بـ 30000 ليرة سورية والشريحة الثالثة بـ 60000 ليرة سورية والشريحة الرابعة بـ 75000 ليرة سورية مشيرة إلى أن العمل وفق الرسوم الجديدة سيتم اعتباراً من اليوم.

وبينت الهيئة أن كل الأجهزة الخلوية الواردة عبر المنافذ الرسمية الجمارك قبل أو بعد تاريخ 1-4-2019 لا يستحق عليها أي من بدلات التصريح مؤكدة أنه يستحق دفع بدلات التصريح الإفرادي وفق الشرائح الجديدة على الأجهزة الخلوية التي عملت على الشبكة السورية بعد تاريخ الـ 2 من نيسان 2019 والتي لا تحمل اللصاقة الخاصة بقابلية عملها على الشبكة السورية “لم يتم إدخالها عبر الجمارك”.

وكانت الهيئة منحت مستخدمي الأجهزة الخلوية التي عملت على الشبكة قبل تاريخ 4-2-2019 والتي تحتاج إلى تصريح فترة زمنية تمتد لغاية تاريخ 1-4-2019 لتسديد بدل التصريح الإفرادي وفق البدلات القديمة 15000 و25000 لكونها عملت قبل قرار تعديل السعر الاسترشادي للأجهزة.

ودعت الهيئة جميع المشتركين بخدمات الاتصالات عند شراء أي جهاز خلوي إلى التأكد من وجود اللصاقة الخاصة بالهيئة على الجهاز الخلوي (سيترا) قبل شرائه وطلب فاتورة من صاحب المحل التجاري لضمان عمل أجهزتهم على الشبكة السورية دون الحاجة إلى أي تصريح أو رسوم إضافية.
المصدر: سانا