تشرين يواجه الطليعة في أبرز مباريات الجولة العشرين من دوري كرة القدم

تشرين يواجه الطليعة في أبرز مباريات الجولة العشرين من دوري كرة القدم

- ‎فيمحلية

تنطلق منافسات الجولة العشرين “السابعة إياباً” من الدوري الممتاز لكرة القدم يومي الجمعة والسبت القادمين بإقامة سبع مباريات أبرزها لقاء تشرين المتصدر مع الطليعة الخامس على ملعب الباسل باللاذقية.

ويسعى كلا الفريقين إلى الظفر بنقاط المباراة الثلاث ليستمر تشرين بالصدارة بينما ستمنح الطليعة فرصة التقدم أكثر نحو فرق المقدمة.

وفي تصريح لـ سانا أشار مدرب تشرين محمد اليوسف إلى أن فريقه جاهز لمواجهة الطليعة وجميع اللاعبين يقدرون المسؤولية الملقاة على عاتقهم للمنافسة بالدوري والكأس رغم أن حسابات الدوري مختلفة عن مسابقة كأس الجمهورية مضيفاً أن فريقه يمتلك عناصر شابة جيدة والبدلاء مستواهم لا يختلف عن اللاعبين الأساسيين وهذا ما يتميز به تشرين هذا الموسم وهدفنا دائماً هو مواصلة الأداء الجيد للوصول للنتيجة الإيجابية للحفاظ على الصدارة.

من جانبه قال مدرب الطليعة ماهر بحري “إن مباراة فريقه مع تشرين ستكون صعبة لأنها تجمعنا مع المتصدر على أرضه وبين جمهوره وهي مهمة لفريقنا الذي دخل دائرة المنافسة فعلياً على بطولة الدوري لذا يشكل هذا اللقاء منعطفاً حاسماً لنا” مبيناً أن الفريق سيلعب بمعنويات مرتفعة بعد النتائج الإيجابية التي حققها في المراحل السابقة ولاسيما الفوز على الوحدة أحد الفرق المنافسة على اللقب.

وعلى ملعب الفيحاء بدمشق يلتقي الوحدة الثالث مع ضيفه حطين في مباراة مهمة للوحدة للاقتراب أكثر من المتصدر بينما يسعى حطين الثامن لتحقيق فوز صعب للتقدم أكثر على لائحة الترتيب.

ويستضيف النواعير فريق حرفيي حلب على أرض الملعب البلدي بحماة حيث أوضح مدرب النواعير خالد حوايني أن الفريق يسعى لتحقيق نتيجة إيجابية من أجل الدخول أكثر في منطقة الأمان وهذا يمكن تحقيقه مع وجود مجموعة من اللاعبين الشباب الذين يلعبون بحماسة من أجل تحقيق الفوز مشيراً إلى أنه تم توجيه اللاعبين بضرورة اللعب بجدية وعدم الاستهتار بقدرات الفريق المنافس.

وفي بقية المباريات يلتقي جبلة مع الوثبة على ملعب البعث بجبلة والساحل مع الشرطة على ملعب الصالة بطرطوس والكرامة مع المجد على ملعب خالد بن الوليد بحمص.

وتختتم المرحلة يوم السبت المقبل بمواجهة قوية تجمع الجيش الوصيف مع مضيفه الاتحاد الرابع على ملعب السابع من نيسان بحلب.

ويتصدر تشرين الترتيب العام برصيد 39 نقطة يليه الجيش ب38 نقطة والوحدة ب36 فالاتحاد ب35 ثم الطليعة ب33 فالوثبة ب26 ثم النواعير وحطين ب24 والكرامة والساحل والشرطة ب22 نقطة ثم المجد ب17 نقطة فجبلة ب16 نقطة وأخيراً حرفيو حلب بسبع نقاط.
المصدر: سانا