ترامب ينفي الإساءة لدول وأشخاص

ترامب ينفي الإساءة لدول وأشخاص

- ‎فيعربي - دولي
BURLINGTON, IA - OCTOBER 21: Republican presidential candidate Donald Trump speaks to guests at a campaign rally at Burlington Memorial Auditorium on October 21, 2015 in Burlington, Iowa. Trump leads most polls in the race for the Republican presidential nomination. Scott Olson/Getty Images/AFP == FOR NEWSPAPERS, INTERNET, TELCOS & TELEVISION USE ONLY ==

نفى الرئيس الأمريكي ترامب استخدام عبارة مسيئة لدول أفريقية وأميركية لاتينية، واصفاً أسلوبه بأنه كان (قاسياً) فقط.

فيما ندد الاتحاد الأفريقي بالعبارات المنسوبة إلى ترامب واصفاً إياهاً بأنها تشذّ عن (السلوك المقبول)، ألمح الرئيس الأميركي دونالد ترامب إلى أنه لم يستخدم العبارات المسيئة التي أثارت غضب الأمم المتحدة ودفعتها إلى وصف كلامه بأنه “عنصري”.

صحيفة “واشنطن بوست” ذكرت أن الملياردير الجمهوري استقبل في مكتبه عدداً من أعضاء مجلس الشيوخ للبحث في مشروع يقترح الحد من لم الشمل العائلي وممن يسمح لهم دخول القرعة على البطاقة الخضراء. ونقلت الصحيفة عن مصادر لم تسمها أن ترامب سأل خلال المناقشات “لماذا يأتي كل هؤلاء الأشخاص القادمين من حثالة الدول إلى هذا البلد؟”، وقالت الأمم المتحدة إن تصريحات ترامب “صادمة ومعيبة” و”عنصرية”.

وصرّح المتحدث باسم مفوضيّة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان روبرت كولفيل لصحافيين في جنيف “في حال تأكدت، فإنها تصريحات صادمة ومعيبة من رئيس الولايات المتحدة”. وأضاف لا أجد كلمة أخرى غير “عنصرية” لوصفها.

المصدر : دمشق الآن