تحديث جديد من واتسآب للحد من انتشار الخدع المؤذية

تحديث جديد من واتسآب للحد من انتشار الخدع المؤذية

- ‎فيتكنولوجيا

أعلن تطبيق المراسلة الفورية الأكثر انتشارا حول العالم “واتسآب” عن تحديث جديد للحد من الخُدع القاتلة عبر التطبيق.

ومن المقرر أن يقوم التطبيق بتنبيه المستخدمين عند إعادة توجيه الرسائل، في محاولة لوقف الخدع القاتلة التي يتم نشرها على التطبيق، بحسب صحيفة The Independent البريطانية.

أحداث الهند وراء التحديث

يأتي القرار في أعقاب عدد من الهجمات القاتلة في الهند التي يبدو أنها قد أُشعلت من قبل شائعات كاذبة نشرها مستخدمو واتسآب.

فقد أدى انتشار الرسائل المزيفة التي جرى تداولها عبر “واتساب” في الهند إلى وقوع سلسلة جرائم قتل، إذ لقي 29 شخصا مصرعهم منذ شهر مايو،آيار الماضي في جميع أنحاء الهند.

وتأمل الشركة أن تؤدي هذه الميزة إلى توفير معلومات إضافية للأشخاص وفهم مصدر الرسائل. وهذا بدوره يمكن أن يوقف مثل هذه الأحداث المروعة من الحدوث.

كيف تعمل الميزة الجديدة

ومن الآن فصاعداً، ستتضمن أي رسالة يتم إعادة توجيهها ملاحظة صغيرة، بخط مائل، مع الإشارة إلى أنه تم توجيهها.

ولا تكشف الملاحظة عن الشخص الذي تم إعادة توجيه الرسالة منه، ولاستخدام الميزة الجديدة يتطلب الأمر تحديث التطبيق لأحدث إصدار..

وبالإضافة إلى المساعدة في مكافحة الرسائل المزيفة، فإن الميزة ستجعل من السهل متابعة المحادثات، حسبما ادعت الشركة.

وكتبت “واتسآب”:

ستساعد هذه الميزة الإضافية في جعل المحادثات الفردية أسهل من حيث المتابعة”. “كما يساعدك أيضًا في تحديد ما إذا كان صديقك أو قريبك قد كتب الرسالة التي أرسلها أو كان كان مصدرها شخصًا آخر.

طريقة استخدام الميزة

تضيف الشركة أنه “لاستخدام الميزة الجديدة لرؤية الرسائل المعاد توجيهه، يجب أن يكون لديك أحدث إصدار مدعوم من واتسآب على هاتفك”

يذكر أن الحكومة الهندية تطالب واتسآب بالعمل على وقف انتشار الرسائل المزيفة بعد عمليات القتل المروعة.

إذ طالبت وزارة تكنولوجيا المعلومات في الهند من “واتساب”، الذي يمتلك أكثر من 200 مليون مستخدم نشط في البلاد اتخاذ التدابير اللازمة لمنع انتشار الرسائل المزيفة.

لكن الخيارات المتاحة للتطبيق محدودة نسبيًا لأنها تؤكد من أن الرسائل مشفرة تشفيراً كاملاً ، مما يعني أن الشركة لا تستطيع رؤية ما يرسله الأشخاص.

المصدر: سبوتنيك