برلمانيّة أمريكيّة سابقة: ترامب يخضع لـ«اللوبي» الصهيوني

برلمانيّة أمريكيّة سابقة: ترامب يخضع لـ«اللوبي» الصهيوني

- ‎فيعربي - دولي

أكدت العضو السابقة في مجلس النواب الأمريكي من جورجيا سينيثيا آن مك كيني, أن «اللوبي» الصهيوني في أمريكا يقوم بتهديد وممارسة الضغط على مسؤولي الكونغرس والبيت الأبيض.
وقالت مك كيني في مقابلة مع صحيفة «إرنا»: إن البيت الأبيض يقع في حصار هذا «اللوبي»، وأن ترامب استسلم له تماماً.
وانتقدت مك كيني بشدة دعم زعماء الحزبين، الجمهوري والديمقراطي، لسياسات «إسرائيل» الداعية للحرب، قائلة: «اللوبي» الإسرائيلي متغلغل في حكومة ترامب، وله نفوذ في الإعلام ومراكز صنع القرار العسكري والصناعي الأمريكي.
وأكدت العضو المنشقة عن الحزب الديمقراطي، والتي مثلت أهالي جورجيا ست مرات في مجلس النواب الأمريكي, على ضرورة مواجهة سياسات الإدارة الأمريكية المعادية لإيران.
وأشارت مك كيني إلى التغيير في الرأي العام للشعب الأمريكي، وزيادة حساسيته تجاه المساعدات الأمريكية لـ«إسرائيل»، لافتاً إلى أن «إسرائيل» استخدمت أموال أمريكا وتقنياتها وجنودها لتعزيز حربها.
وفي إشارة إلى انتقاداتها لـ«إسرائيل» خلال فترة عضويتها في الكونغرس، قالت مك كيني: إن التحول الذي حدث، هو أنه منذ 20 عاماً كان صوتي معزولاً ووحيداً، لكن اليوم توصل الكثير من الناس إلى النتيجة نفسها. حتى أولئك الذين أزعجتهم كلماتي منذ 20 عاماً يعترفون الآن بأن تلك الكلمات والمسار كانا على حق.