برشلونة تمدد رسميا لبالبيردي قيادة الفريق.

برشلونة تمدد رسميا لبالبيردي قيادة الفريق.

- ‎فيرياضة

أعلن برشلونة عملاق دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم يوم الجمعة أنه مدد عقد المدرب ارنستو بالبيردي لعام آخر حتى نهاية موسم 2019-2020 مع وجود خيار يسمح بالتجديد لعام إضافي.

وقاد المدرب البالغ من العمر 55 عاما برشلونة للفوز بثنائية الدوري والكأس في إسبانيا الموسم الماضي وفاز حتى الآن في 65 من 96 مباراة قاد فيها الفريق في كل المسابقات.


وقال النادي في بيان بموقعه على الإنترنت ”توصل برشلونة وارنستو بالبيردي مدرب الفريق الأول إلى اتفاق لتمديد التعاقد بين الطرفين لموسم آخر (2019-2020) مع وجود خيار للتجديد لعام إضافي (2020-2021)“.
وقاد بالبيردي برشلونة لسجل رائع في الدوري في أول مواسمه حيث فاز في 28 مباراة وخسر في واحدة.

ويتجه برشلونة للفوز بلقب آخر للدوري هذا الموسم حيث يتصدر المسابقة برصيد 51 نقطة من 23 مباراة متفوقا بست نقاط على غريمه ريال مدريد.


ويأتي الإعلان بمثابة تصويت بالثقة في بالبيردي الذي بدا مستقبله مع برشلونة غامضا بعدما قال في ديسمبر كانون الأول الماضي إنه لا يعلم ما الذي سيفعله في الموسم المقبل.
وتولى بالبيردي المسؤولية في 2017 خلفا للمدرب لويس إنريكي بعدما حقق نجاحا مع أتليتيك بيلباو.
لكنه واجه انتقادات بسبب مشوار الفريق في دوري الأبطال حيث ودع البطولة أمام روما بعدما فرط في تقدمه 4-1 ذهابا ليخسر 3-صفر إيابا.
وأضر هذا الإخفاق في أرفع مسابقة للأندية في أوروبا والتي لم يفز برشلونة بلقبها منذ 2015 بينما فاز بها ريال مدريد في آخر ثلاث سنوات بسمعة المدرب بالبيردي وأثار شكوكا حول مستقبله مع الفريق.
وفي الشهر الماضي قال بالبيردي إن استمراره مع الفريق سيعتمد على ما سيحققه هذا الموسم وساد شعور بأنه لن يحصل على عام إضافي إذا لم يحرز النادي تقدما ملموسا في دوري الأبطال.
ويلتقي برشلونة مع ريال بلد الوليد في الدوري يوم السبت وسيواجه أولمبيك ليون في ذهاب دور الستة عشر لدوري الأبطال يوم الثلاثاء.