النسخة الأسوأ في تاريخ كأس العالم.. متى أقيمت؟

النسخة الأسوأ في تاريخ كأس العالم.. متى أقيمت؟

- ‎فيعالمية

دائماً ما ينتظر عشاق كرة القدم انطلاق نهائيات كأس العالم بسبب المتعة المقدمة في البطولة المقامة كل أربع سنوات ، والآن تبقى أقل من يوم واحد فقط على انطلاق النسخة الجديدة وهي مونديال روسيا 2018.

وفي تاريخ كاس العالم عادةً ما تكون البطولة ممتعة ، لكن لكل شيء هنالك حالات شاذة ويوجد بعض النسخ التي لم تعتبر سيئة وكانت أقل من تطلعات الجماهير.

ومن أبرز النسخ السيئة في تاريخ كأس العالم كانت نسخة عام 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان، وهنالك عدة أسباب تؤكد ذلك الأمر.

وشهدت نسخة عام 2002 من كأس العالم خروج الكبار من الأدوار الأولى، حيث ودعت منتخبات فرنسا حامل اللقب والأوروجواي والبرتغال والأرجنتين من دور المجموعات، وخرجت إيطاليا بطل يورو 2000 من دور الستة عشر، إنجلترا وإسبانيا من ربع النهائي، حتى شاهدنا تركيا وكوريا الجنوبية في نصف النهائي.

وظهر في تلك النسخة أخطاء تحكيمية فادحة أبرزها كانت في مباراة كوريا الجنوبية وإيطاليا في دور الستة عشر، حيث وقف الحكم الإكوادوري بيرون مورينو بجانب أصحاب الأرض.

واتهم الحكم بالتلاعب بالنتيجة وتم القبض عليه بعد ذلك، وكررت كوريا الجنوبية نفس الطريقة من أجل الإطاحة بإسبانيا من دور ربع النهائي.

المصدر: سبورت 360