العدوان التركي يواصل قصفه لعفرين .. واحتدام المعارك في جنديرس والشمال

العدوان التركي يواصل قصفه لعفرين .. واحتدام المعارك في جنديرس والشمال

- ‎فيسورية, مثبت

تتعرض مدينة عفرين السورية لقصف ممنهج من الطيران الحربي التركي، فقد تم استهداف مركز المدينة ومحيط مشفى عفرين بعدة طلعات جوية، لتسفر عن 3 ضحايا وعددٍ من الإصابات في صفوف المدنيين، ومشطت المدفعية الثقيلة شوارع المدينة بأكثر من 12 قذيفة زادت من عدد الإصابات وخلفت دماراً كبيراً بالممتلكات العامة والخاصة.

ولم تثني هذه الاستهدافات نساء عفرين من تنظيم تظاهرة للتنديد بالعدوان التركي، إذ جابت مئات العفرينيات شوارع المدينة لينادين بوقف العدوان التركي عن مدينتهم ونواحيها، وحملت التظاهرة شعار “انتفضوا يا نساء العالم لأجل عفرين”.

ميدانياً: دارت اشتباكات عنيفة بين قوات العدوان التركي من جهة والقوات الكردية من جهة آخرى في محاور شيخورزة وسارينجك والإيذدية وبافلون وعرب ويران وأمرا شمال عفرين وسط تنفيذ سلاح الجو التركي لغارت مكثفة وقصف بقذائف المدفعية الثقيلة، ولم ترد أنباء عن أي تغيير قد طرئ على خارطة السيطرة.

وتحدثت مصادر ميدانية كردية عن قتل 38 عنصراً من قوات الجيش التركي وميلشاته السورية في محور دير بلوط جنوب ناحية جنديرس، بعد معارك كر وفر في التلال المطلة على البلدة، لتنسحب قوى العدوان التركي إلى محيطها، كما تحدثت المصادر عن معارك عنيفة في بلدات آقجلة والمحمودية وديوا في محاولة لقوى العدوان التركي من التقدم إليها تحت غطاء جوي ومدفعي مكثف.

مضى أكثر من 20 يوماً على عدوان (غصن الزيتون) الذي يشنه الجيش التركي مدعوماً بمليشيات محلية سورية على عفرين السورية، ولم تتمكن قوى العدوان من تحقيق تقدم ملحوظ يتماشى مع زخم العمليات العسكرية، فصمود الوحدات الكردية واستماتتها في الدفاع عن مناطقها حال دون ذلك.

المصدر: دمشق الآن