“الحلم السوري” أوبريت غنائي بمشاركة نخبة من فناني سورية

“الحلم السوري” أوبريت غنائي بمشاركة نخبة من فناني سورية

- ‎فيفنون

يستعد المخرج الشاب فؤاد مختار لعمله الجديد الأوبريت الغنائي الاستعراضي ” ​الحلم السوري​ ” من إنتاج شركة المرصد السوري للإعلام والأعمال والإنتاج الفني.

ويشارك في العمل نخبة من الفنانين السوريين منهم دريد لحام وأنطوانيت نجيب وحسام تحسين بيك وعارف الطويل وصباح الجزائري ووفاء موصللي وعبد الهادي الصباغ وناهد الحلبي وجلال شموط وسعد مينة، إضافة للعديد من الفنانين الذين تميزوا بدور مهم وفعال من خلال العديد من النشاطات والفعاليات الاجتماعية والإنسانية والوطنية .

وأكد مخرج العمل أن التصوير سيبدأ خلال الأسابيع القادمة والعمل عبارة عن أوبريت غنائي إنساني وطني يشارك به حوالي 120 سوري من الفنانين والإعلاميين والرياضيين وأطفال من نجوم ” ذا فويس كيدز “.

وأشار إلى أن الدور الذي يهدف إليه في العمل هو نشر الفنون لكل فئات المجتمع، وإيماناً بأهمية مشاركتهم بأن تكفُل لهم حق الاستمتاع بفنون جادة وهادفة.

وبيّن أن العمل موجه لكل سوري له حلم أن يعم السلام والأمان في سورية وتحدياً للأعمال الإرهابية التي تمارس على سورية، لافتاً إلى أن الحملة الإعلامية والإعلانية ستطلق في شوارع دمشق على مدى ثلاثة أيام ضمن برنامج محدد تم الاتفاق عليه ضمن خطة العمل من قبل اختصاصيين.

الأوبريت الذي كتب نصه ولحنه الفنان رياض مرعشلي، بإشراف عدد من الموسيقيين المميزين يتضمن عدة لوحات غنائية استعراضية راقصة تحاكي تاريخ سورية وما تعرضت له من هجمات عدوانية وكيف قاوم الإنسان السوري كل الغزاة بكل شجاعة وكبرياء من حضارة أوغاريت مروراً بتدمر، ووصولاً لتاريخ سورية الحديث والواقع الراهن.

المصدر : الفن