الحرارة تميل للارتفاع والفرصة مهيأة لهطل زخات مطر فوق مناطق متفرقة

الحرارة تميل للارتفاع والفرصة مهيأة لهطل زخات مطر فوق مناطق متفرقة

- ‎فيسورية

تميل درجات الحرارة للارتفاع التدريجي مع بقائها ادنى من معدلاتها بنحو 4 إلى 8 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر تكون مصحوبة بالرعد أحيانا فوق مناطق متفرقة من البلاد غزيرة أحيانا فوق المناطق الساحلية والوسطى والمرتفعات الغربية محذرة من تشكل السيول في تلك المناطق والرياح غربية الى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.

وبالنسبة ليوم غد الأربعاء توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي مع بقائها ادنى من معدلاتها بنحو 3 الى 6 درجات مئوية ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد.

إلى ذلك هطلت خلال الاربع والعشرين ساعة الماضية امطار متفاوتة الغزارة سجل اعلاها في حمام واصل بطرطوس حيث وصلت كميات الهطل إلى 50 مم.

وذكرت نشرة مشروع الاستمطار الصادرة عن وزارة الزراعة والاصلاح الزراعي أن نسب الهطل كانت كالتالي…في دمشق وريفها في الحرمون 5 مم والزبداني 3مم ومضايا 2 مم.

وفي السويداء كانت في عين العرب والسويداء وصلخد وشهبا والصورة الصغيرة 1 مم.

وفي درعا سجلت في الشيخ مسكين 6 مم والصنمين وازرع 5 مم ونوى 4 مم وتل شهاب 3 مم ودرعا 1 مم.

وفي القنيطرة سجلت في حضر 23 مم والقنيطرة 8 مم ونبع الصخر 6 مم .
وفي حمص كانت في القريتين 6 مم والناصرة والعريضة وتلكلخ 5 مم ومرمريتا 3 مم والمخرم 2 مم.

وفي حماة وصلت في وادي العيون الى 30 مم و الرصافة 23 مم وعين حلاقيم 20 مم وربعو 8 مم والحميري 3 مم وحربنفسه وصوران 2 مم والسعن 1 مم.

وفي طرطوس سجلت اعلى نسبة هطل في حمام واصل 50 مم و القدموس 41 مم والشيخ بدر 32 مم وبانياس 25 مم وصافيتا 17 مم والدريكيش 15 مم ومشتى الحلو 13 مم وطرطوس 10 مم.

وفي اللاذقية كانت في كسب 43 مم والقطيلبية 35 مم ومطار الباسل 22 مم ووادي قنديل والحفة 20 مم والبهلولية 19 مم والمزيرعة واللاذقية 15 مم وصلنفة 11 مم.

وفي حلب كانت في اعزاز 7 مم ومنبج 6 مم وعين العرب الشمالية 3 مم .
وفي الرقة كانت في بئر محيسن 21 مم والرقة 8 مم و تل ابيض 7 مم وعين عيسى 6 مم والكرامة 3 مم وجديدة خابور 2 مم.

وفي الحسكة سجلت في اليعربية 18 مم و ام مدفع 14 مم والمناجير 12 مم ورأس العين ومبروكة 8 مم وتل بيدر 6 مم والدرباسية وابو راسين والحسكة 5 مم والقامشلي 1 مم.

وفي مدينة دير الزور 2 مم.
المصدر: سانا