الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر

الحرارة أدنى من معدلاتها وفرصة لهطل زخات متفرقة من المطر

- ‎فيسورية

توالي درجات الحرارة ارتفاعها التدريجي مع بقائها أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية نتيجة تأثر البلاد بامتداد ضعيف لمنخفض جوي سطحي يترافق بتيارات غربية في طبقات الجو العليا.

وتوقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية في نشرتها صباح اليوم أن يكون الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع بقاء الفرصة مهيأة لهطل زخات متفرقة من المطر بدءا من ساعات الظهر والرياح متقلبة إلى جنوبية شرقية بين الخفيفة والمعتدلة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

ويكون الجو غائما جزئيا بشكل عام يوم الجمعة يتحول إلى غائم أحيانا لتصبح الفرصة مهيأة لهطل زخات رعدية من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون غزيرة أحيانا وخاصة فوق المناطق الشرقية والجزيرة وتبقى درجات الحرارة أدنى من معدلاتها بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية.

أما يوم السبت فتميل درجات الحرارة للارتفاع قليلا لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 1 إلى 3 درجات مئوية ويستمر الجو بين الصحو والغائم جزئيا بشكل عام مع فرصة لهطل زخات من المطر فوق مناطق متفرقة من البلاد تكون مصحوبة بالرعد أحيانا.

إلى ذلك شهدت الأربع والعشرين ساعة الماضية هطولات مطرية متفاوتة الغزارة في عدد من المحافظات السورية سجلت في دمشق وريفها بالجراجير 1 مم وفي حمص بالقريتين 12 مم وفي اللاذقية في القرداحة 17 مم والحفة 13 مم وفي الرقة في بئر محيسن 10 مم.

وفي الحسكة سجلت في مبروكة 23 مم وابو راسين 20 مم وتل تمر 17 مم واليعربية 15 مم وام مدفع 9 مم والقامشلي وراس العين 8 مم والدرباسية 7 مم وهيمو 6 مم وتل بيدر وتل براك والمالكية 3 مم والزهيرية وعامودا والحسكة والشدادة ومركدة 2 مم والعريشة والقحطانية 1 مم.
المصدر: سانا