الجيش يتصدر الدوري السوري الممتاز برصيد 37 نقطة بعد فوزه على الجهاد

الجيش يتصدر الدوري السوري الممتاز برصيد 37 نقطة بعد فوزه على الجهاد

- ‎فيمحلية

فاز فريق الجيش على الجهاد بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب تشرين بدمشق ضمن منافسات المرحلة الرابعة من إياب الدوري الممتاز لكرة القدم.

سجل للفريق الفائز فارس ارناؤوط ومحمد العنز وحسن عويد في الدقائق 25 و 45 و 67 بينما جاء هدف الجهاد الوحيد عبر عبد العزيز أوصمان عند الدقيقة 66.

وبدا واضحا تفوق فريق الجيش في الشوط الأول من الناحية الفنية والبدنية وسيطر على وسط الملعب واستطاع تسجيل هدفين عبر أرناؤوط والعنز وفي الشوط الثاني تحسن أداء الجهاد ومن هجمة مرتدة استطاع تقليص الفارق عن طريق اوصمان ولم تكتمل فرحة الجهاد لأن الرد جاء بعد دقيقة واحدة عبر عويد لتنتهي المباراة بثلاثة أهداف لهدف.

وفي تصريح لمندوب سانا الرياضي قال مدرب الجيش محمد خلف “هذا الفوز مهم جدا لأنه وضعنا في صدارة الفرق إضافة إلى تشكيله حافزا قويا لخوض الجولة الثالثة من مسابقة كأس الاتحاد الاسيوي وتحقيق نتيجة ايجابية مع العهد اللبناني يوم الثلاثاء القادم”.

بدوره مدرب الجهاد أحمد الصالح أوضح أن هذه المباراة هي الأولى له مع الفريق مشيرا إلى أن الفريق بحاجة الى استراتيجية جديدة تستطيع أن تحقق نقلة نوعية في الأداء ليبقى الفريق في الدوري الممتاز.

وأشار إلى أن فريقه لعب المباراة بمشاركة ستة لاعبين من فئة الشباب ويشاركون للمرة الأولى في الدوري الممتاز وهم بحاجة إلى الاحتكاك والانسجام وهذا ما سنقوم به خلال المباريات المتبقية من عمر الدوري.

وبهذا الفوز يتصدر الجيش الترتيب برصيد 37 نقطة متقدما على الوحدة صاحب المركز الثاني برصيد 35 نقطة والذي تنتظره مباراة مؤجلة مع حطين في السابع والعشرين من الشهر الجاري.

وكانت مباريات المرحلة الرابعة أسفرت عن فوز النواعير على تشرين بهدف مقابل لا شيء والطليعة على المحافظة بالنتيجة نفسها والوثبة على الحرفيين بهدفين مقابل هدف والمجد على الشرطة بهدفين مقابل لا شيء بينما تعادل الاتحاد مع الكرامة سلبا.

الكرامة يقتنص نقطة ثمينة من الاتحاد والمجد يتغلب على الشرطة في الدوري الممتاز لكرة القدم

واقتنص فريق الكرامة نقطة ثمينة بعد تعادله سلبا مع مضيفه الاتحاد في المباراة التي أقيمت اليوم على ملعب رعاية الشباب في حلب ضمن منافسات المرحلة الرابعة من إياب الدوري الممتاز لكرة القدم.

ولم ترتق مباراة كلاسيكو الكرة السورية بين الكرامة والاتحاد الى المستوى الفني المطلوب فكان وسط الاتحاد غائبا مع اعتماد الكرامة على إغلاق المنطقة الدفاعية والارتداد عبر هجمات مرتدة لم تثمر عن شيء لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

وفي لقاء فريقي الطليعة والمحافظة الذي جرى على الملعب البلدي في حماة استطاع لاعب المنتخب الوطني ولاعب الطليعة خالد المبيض إنقاذ فريقه عندما سجل هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء في الدقيقة 93.

بدوره فاز فريق الوثبة على حرفيي حلب بهدفين لهدف على ملعب خالد بن الوليد في حمص وسجل للفائز كل من علي غصن وحمود الحمود في الدقيقتين 42 و 47 بينما سجل هدف الحرفيين رامي الناصر عند الدقيقة 87.

وعلى ملعب الجلاء بدمشق الذي اعتمده اتحاد كرة القدم بديلا من ملعب الفيحاء تغلب المجد على الشرطة بهدفين نظيفين سجلهما لؤي خليفة وخالد بريجاوي في الدقيقتين 21 و 63 .

وتوقفت مباراة تشرين مع ضيفه النواعير قبل 13 دقيقة من نهايتها بسبب الشغب الجماهيري والاعتراض على التحكيم من إدارة تشرين وكانت النتيجة تشير الى تقدم النواعير بهدف مقابل لاشيء سجله علاء الدالي عند الدقيقة 78 وشهد اللقاء طرد مالك القاضي من النواعير وعبد القادر دكة من تشرين.

وستقام مباراة الجيش والجهاد في وقت لاحق اليوم بينما تأجلت مباراة الوحدة مع حطين إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري.

المصدر: سانا