الجمعة القادم انطلاق المرحلة الثانية إياباً من الدوري الممتاز لكرة القدم

الجمعة القادم انطلاق المرحلة الثانية إياباً من الدوري الممتاز لكرة القدم

- ‎فيمحلية

تنطلق يومي الجمعة والسبت القادمين المرحلة الخامسة عشرة /الثانية ايابا/ من الدوري الممتاز لكرة القدم بإقامة سبع مباريات في دمشق وطرطوس وحلب وحمص وحماة واللاذقية وجبلة.

ولعل أبرز المواجهات في هذه المرحلة تلك التي تجمع حطين مع جاره تشرين في ديربي مدينة اللاذقية وسيكون مسرحها ملعب الباسل ومن المتوقع أن تكون ندية وحماسية من الفريقين ولا سيما أنهما من الفرق الجماهيرية الكبيرة.

وأكد مدرب تشرين ماهر قاسم أن فريقه جاهز فنيا وبدنيا ونفسيا لمواجهة حطين ومعنويات اللاعبين عالية بعد الفوز بالمباراة الماضية على النواعير والجميع يشعرون بالمسؤولية ولديهم رغبة بتقديم افضل ما لديهم ومواصلة المنافسة على الصدارة كاشفا ان مباريات الديربي دائما حساسة وصعبة على الفريقين ولا يمكن لاحد أن يتوقع نتيجتها لأن الفوارق الفنية تغيب لكننا رغم ذلك سنلعب للفوز بالمباراة والمطلوب من لاعبينا الالتزام بمراكزهم والتعليمات والتركيز وعدم التسرع.

وعلى ملعب الفيحاء بدمشق يلتقي فريق الشرطة مع جاره المجد في مباراة يتوقع ان تكون هجومية من الفريقين وهما بحاجة ماسة لنقاطها الثلاث فالشرطة يسعى إلى الاقتراب اكثر من فرق المقدمة والمجد للهروب من شبح الهبوط إلى الدرجة الأولى.

بدوره يستضيف الوثبة على ملعب خالد بن الوليد فريق الجيش متصدر الترتيب في مباراة ستكون الأمتع خاصة أنهما يملكان الكثير من اللاعبين المتميزين كما يملكان أفضل خطي هجوم في الدوري.

بدوره وصيف المتصدر الوحدة سيلتقي الساحل في ملعب الصالة في طرطوس حيث يسعى كلا الفريقين الى الفوز بهذه المباراة فالوحدة يريدها لضمان بقائه في المنافسة على اللقب والساحل يسعى الى مصالحة جماهيره بعد عدة خسارات متتالية.

ويستضيف النواعير في ملعب حماة البلدي الاتحاد في حين يلتقي حرفيو حلب مع الطليعة في ملعب السابع من نيسان بحلب.

مدرب النواعير خالد حوايني أوضح أن الفريق يطمح لاستغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق نتيجة إيجابية وتعويض الخسارة أمام تشرين في المرحلة السابقة لافتا إلى أن الاتحاد من الفرق القوية ولاعبينا قادرون على مجاراتهم في حال قدموا مستواهم المعهود والتزموا بالتعليمات مؤكدا في الوقت نفسه أن مشوار الدوري طويل وجميع الفرق تبحث عن الفوز والفريق الذي يمسك بخط الوسط بشكل جيد ستكون له الافضلية.

من جانبه أشار مدرب الطليعة ماهر بحري إلى أن فريقه سيدخل المباراة بمعنويات مرتفعة بعد النتائج الايجابية في المراحل السابقة في مسابقتي الدوري والكأس مبينا أن الفريق يعاني من غياب عدد من اللاعبين الاساسيين ولكن البدلاء يتمتعون بمهارات جيدة وقادرون على سد الفراغ في جميع الخطوط.

وبين بحري أن مستوى الفريق يتحسن من مباراة لأخرى بفضل التدريبات المكثفة والجهود الكبيرة التي تبذلها ادارة النادي من اجل بقاء الفريق في المقدمة ولا سيما انها وعدت بتقديم مكافآت مجزية للاعبين في حال تحقيق الفوز في هذه المباراة.

وتختتم هذه المرحلة يوم السبت بلقاء جبلة مع الكرامة في ملعب البعث بجبلة.

ويتصدر الجيش الترتيب برصيد 30 نقطة متقدماً بفارق الأهداف على الوحدة وتشرين اللذين يملكان الرصيد نفسه من النقاط فالطليعة ب 25 نقطة والاتحاد ب23 نقطة فالوثبة ب 21 نقطة والنواعير ب 18 نقطة والكرامة ب 17 نقطة وحطين والشرطة ب 16 نقطة فالساحل ب 15 نقطة والمجد ب 13نقطة وجبلة ب 12 نقطة وأخيراً حرفيو حلب ب 4 نقاط.

المصدر: سانا