التعليم المفتوح: بطاقة امتحانية نموذجية للمستجدين غير قابلة للتلف

التعليم المفتوح: بطاقة امتحانية نموذجية للمستجدين غير قابلة للتلف

- ‎فيسورية

تنطلق اليوم الثلاثاء امتحانات التعليم المفتوح في جامعة دمشق في برامج المحاسبة وإدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة، والإعلام، والترجمةـ ورياض الأطفال، والدراسات الدولية الدبلوماسية، لتستكمل الامتحانات يوم غد من خلال التقدم لبرنامج الدراسات القانونية التابع لكلية الحقوق بدمشق، وسط اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة للامتحانات بعد الانتهاء من امتحانات الفصل الدراسي الأول ضمن النظام الفصلي المعدل.

من جانبها، بينت نائب رئيس جامعة دمشق لشؤون التعليم المفتوح الدكتورة صفاء أوتاني أن عدد الطلاب القدامى في الفصل الدراسي الأول يقدر بـ25252 طالباً وطالبة، إضافة إلى 6976 طالباً مستجداً ليتجاوز عددهم الـ 32 ألف طالب وطالبة بمختلف برامج الكليات.

وأضافت في حديثها لصحيفة الوطن: بلغ عدد الطلاب المسجلين في برنامج الإعلام 870 طالباً، وفي الترجمة 906 طلاب، وفي المحاسبة 1416 طالباً، وفي إدارة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 1129 طالباً وفي رياض الطلاب 1085 طالباً، والدراسات القانونية 1038 طالباً، والدراسات الدبلوماسية 531 طالباً ليصل عدد الطلاب إلى 6976 طالباً وطالبة.

وفيما يخص الطلاب القدامى، تابعت أوتاني: يقدر عدد المسجلين بـ2720 في الإعلام، و2935 في الترجمة، و4519 في المحاسبة، و3137 في إدارة المشروعات، و3839 في رياض الأطفال، و7060 طالباً في الدراسات القانونية، و1012 طالباً في الدراسات الدبلوماسية ليتجاوز الرقم الـ25 ألف طالب وطالبة.

وعن التحضير للامتحانات أشارت نائب رئيس جامعة دمشق إلى أنه تم التنسيق مع مختلف الكليات المعنية لتوفير القاعات الامتحانية والمراقبين لتغطية الرقابة ضمن إطار توفير مختلف المستلزمات والتجهيزات لزوم سير العملية الامتحانية بالشكل المطلوب من دون أي معوقات مع ضبط أي حالات غش أو تلاعب في الامتحانات، مؤكدة أنه تم تعميم جميع التعليمات على المواقع ومختلف الكليات الجامعية بغية التقيد بها من الكادر «المراقبين» والطلاب واتباع المرونة في هذا الموضوع من دون أي إشكاليات.

وأشارت أوتاني إلى إعداد قوائم الطلاب المتقدمين إلى الامتحانات، وبناء عليه تم توزيعهم على القاعات حسب أرقامهم، مؤكدة اعتماد بطاقة امتحانية جامعية بنموذجها الجديد للطلاب المستجدين، موضحة أن البطاقة غير قابلة للتلف وترافق الطالب طوال حياته الجامعية، تم إعدادها بصيغة الكترونية بالنسبة لصورة الطالب منعاً لأي تلاعب فيها.

المصدر: الوطن