“الاتصالات” تنوي تغيير 6 مديرين لفروعها في المحافظات

“الاتصالات” تنوي تغيير 6 مديرين لفروعها في المحافظات

- ‎فيسورية

علمنا بأن مجلس إدارة الشركة السورية للاتصالات ينوي إجراء تغييرات لبعض المديرين لفروعها في المحافظات، وقد يصل الرقم إلى ستة مديرين.

وقال مصدر مسؤول في الشركة السورية للاتصالات: “تحدث وزير الاتصالات والتقانة علي الظفير خلال الفترة القادمة عن إجراء تغييرات لستة مديرين في فروع الشركة السورية للاتصالات بالمحافظات”. مبيناً أن ذلك الحديث جاء خلال اجتماعه الأخير مع المعنيين بالشركة منذ أربعة أيام في إدارة الشركة.

وأكّد المصدر أن المديرين الستة لم يتم ذكرهم حرفياً بالاسم، متوقعاً أن تكون التغييرات في فروع الشركة بالمنطقتين الجنوبية والشرقية.

وقال المصدر: “خلال الاجتماع أكد وزير الاتصالات ضرورة الاستمرار بالعمل لأن العمل في الوزارة لا يتوقف على شخص معين”. وقد شدّد الوزير خلال حديثه -كما أفاد المصدر- ضرورة التعامل بصدق كموظفين مع المواطنين والعمل على الإسراع في إنجاز معاملاتهم، إضافة إلى ضرورة مكافحة الفساد.

وفي سياق آخر، كشف مدير اتصالات طرطوس مازن محمود عن العدد الإجمالي للخطوط الهاتفية التي تم تركيبها في المحافظة والبالغ 5124 خطاً، ليزيد عدد المشتركين في طرطوس خلال النصف الأول من العام الحالي على 285 ألف مشترك، مشيراً إلى أن السعة الكلية تزيد على 359 ألف خط.

ولفت إلى أنه تم تركيب 15310 بوابات «ADSL» ليصبح عد المشتركين 124897 بوابة حاليا، مبيناً السعة الكلية لبوابات الأنترنت في طرطوس 158449 بوابة، وذلك خلال النصف الأول من العام الجاري.

وأشار محمود إلى أنه تم تفعيل خدمة مشاهدة قنوات البث التلفزيوني «IPTV» عبر الاتصال المنفصل عن خدمة الأنترنت، شريطة توافر بوابة الأنترنت لدى المشترك، موضحاً أنها متوافرة حالياً في أربعة مراكز هاتفية في المحافظة (طرطوس الأول وطرطوس الثاني وصافيتا وبانياس)، لافتاً إلى أن عدد المشتركين في الخدمة حالياً 158 مشتركاً.

وقال مدير اتصالات طرطوس: “تمت المباشرة بتنفيذ مشروع مد الكابل الضوئي من مركز دوير رسلان إلى المعمورة حيث وصلت نسبة التنفيذ إلى 90 بالمئة”، مبيناً أنه تم الانتهاء من مشروع الكابل الضوئي من مركز سبة إلى وحدة بجنة الضوئية.

وأشار محمود إلى بعض الصعوبات التي تعوق عمل الشركة منها انقطاع التيار الكهربائي بشكل يومي بين تقنين وأعطال خارجية ما يسبب خروج وحدات النفاذ الضوئي عن الخدمة، إضافة إلى تأمين التغذية الكهربائية للتجهيزات ضمن المراكز خلال انقطاع التيار الكهربائي عبر مجموعات توليد موجودة في المراكز الهاتفية وعددها 99 مجموعة.

قصي المحمد