أرقام صادمة لشركة سامسونغ حول مبيعات Galaxy S9

أرقام صادمة لشركة سامسونغ حول مبيعات Galaxy S9

- ‎فيتكنولوجيا

على غرار هواتف iPhone من شركة آبل، فقد بدا أن سلسلة هواتف Galaxy S Series من سامسونج لا يمكن إيقافها من حيث شعبيتها ومقدار المال الذي تحققه للشركة. في حين أنه لا يمكن الطعن في شعبيتها، فيبدو أن هواتف Galaxy S9 الحديثة من شركة سامسونج لم تحقق الكثير من المال، على الأقل بقدر ما كانت تتوقعه شركة سامسونج.

هذا يستند على النتائج المالية التي أعلنت عنها شركة سامسونج في الأونة الأخيرة والتي كشفت بأن الشركة الكورية الجنوبية شهدت إنخفاضاً بنسبة 0.7 في المئة في المبيعات. وقد نتج عن ذلك أرباحاً تشغيلية بقيمة 14.8 تريليون وون كوري من عائدات إجمالية بقيمة 85 تريليون وون كوري في الربع الثاني من هذا العام. وعلى سبيل المقارنة، فقد حققت شركة سامسونج أرباحاً تشغيلية بقيمة 15.64 تريليون وون كوري من عائدات إجمالية بقيمة 60.56 تريليون وون كوري في الربع الثاني من العام الماضي.

سامسونج ليست الوحيدة التي شهدت انخفاضاً على مستوى المبيعات، فهناك شركات أخرى شهدت إنخفاضاً في مبيعات هواتفها الذكية. خذ شركة HTC على سبيل المثال والتي تردد مؤخراً بأنها شهدت انخفاضاً بنسبة 68 في المئة على مستوى المبيعات. وبالعودة إلى شركة سامسونج، فقد تردد بأن مبيعات Galaxy S9 هي على ما يبدو الأدنى منذ إطلاق الهاتف Galaxy S3 في العام 2012. كما وصلت مبيعات Galaxy S Series إلى ذروتها مع Galaxy S7 في العام 2016 والذي قيل بأنه الهاتف الأكثر نجاحاً في تاريخ الشركة بعدما نجحت في بيع 50 مليون وحدة من هذا الجهاز.

في الواقع، هذا الانخفاض في مبيعات الشركات الكبرى مثل سامسونج و آبل و HTC ليس مستغرباً بالنظر إلى أن الشركات الصينية مثل Xiaomi و Huawei تميل إلى إطلاق هواتف ذكية بأسعار أرخص بكثير وبمواصفات تقنية لائقة، بينما تعمل الشركات الكبرى مثل آبل وسامسونج و HTC على رفع أسعارها إلى مستويات قياسية.

المصدر: إلكتروني